لست البيت.. هل يجب غسل ملاءات السرير بالماء الساخن؟

صورة موضوعية
صورة موضوعية

من الطبيعي أن يتعرض الفراش الخاص للأوساخ والأتربة بسرعة نظرًا للعرق، والزيوت، وخلايا الجلد الميتة، وربما القليل من وبر الحيوانات الأليفة وفرائها.

ونتيجة لذلك قد ترغب الكثير من ربات المنزل، في غسل ملاءات السرير بالماء الساخن للمساعدة في الحفاظ على نظافتها، ولكن الحصول على الملاءات النظيفة لا تتمثل بالضرورة في تعقيمها في كل مرة يتم فيها القيام بغسلها، وفي الواقع، بالنسبة للعديد من ملاءات السرير، ستعمل الدورة الدافئة أو الباردة تمامًا مثل الدورة الساخنة في جعلها نظيفة وجديدة.

اقرأ أيضًا| للجنس الناعم.. الآثار الجانبية لاستخدام «الفاونديشن» بانتظام

وفيما يلي يمكنك التعرف على كل ما تريدين معرفته حول تنظيف ملاءات الفراش بشكل صحيح، ومتى يجب استخدام الماء الساخن، حسب موقع Realsimple.

ما هي درجة الحرارة التي يجب أن تستخدمها لغسل ملاءاتك؟

يقتصر الأمر كله على التحقق من ملصق الرعاية، و أفضل طريقة لتحديد درجة حرارة الغسيل المناسبة للملاءات هي النظر إلى ملصق الرعاية أو التعليمات، فبهذه الطريقة، سيتم فهم نطاق درجة الحرارة المثالية للملاءات.

و عند اختفاء هذه العلامة، فإن نطاق درجة الحرارة المثالية لغسل ملاءات الفراش الخاص، تعتمد على المادة المصنوعة منها، واللون الذي تم اختياره.

كما يمكن أن يكون الماء الساخن قاسيًا على الأقمشة، مما يتسبب في انكماشها ويقلل من عمرها، لذا يجب استخدام الماء الساخن باعتدال في روتين غسيل ملاءات الفراش.

 متى يستخدم الماء الساخن في غسل الملاءات؟

قد تكون هناك أوقات يكون فيها غسل ااملاءات بالماء الساخن  هو الأفضل، وفيما يلي بعض الحالات التي قد يكون فيها غسل الفراش بالماء الساخن هو الأفضل:-

إذا كان الشخص يعاني من قمل الرأس أو بق الفراش

إذا كان أحد أفراد العائلة يعاني من حساسية عث الغبار