عُمان تعلق العمل بالمدارس.. وتُعلن الدراسة عن بُعد لسوء الأحوال الجوية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت سلطنة عُمان اليوم الثلاثاء ١٦ أبريل الجاري، تعليق العمل في المدارس وتحويل الدراسة عن بُعد في كافة المدارس الحكومية والخاصة والأجنبية في جميع المحافظات.

اقرأ أيضًا: الأرصاد: مايحدث في الإمارات وسلطنة عمان غير مسبوق مناخياً 

وأوضحت وكالة الأنباء العُمانية في نبأ عاجل لها، أنه تقرر تعطيل الدراسة في المدارس وتحويل الدراسة عن بُعد في كافة المدارس الحكومية والخاصة والأجنبية في جميع المحافظات باستثناء محافظتي: ظفار والوسطى، ليوم الأربعاء، نظرًا لاستمرار تأثر أجواء سلطنة عُمان بمنخفض جوي. 

وأوضحت اللجنة المركزية لإدارة الحالات الطارئة في سلطنة عُمان استمرار تأثر مختلف محافظات السلطنة بـ "منخفض المطير".

وأشار تحليل المركز الوطني للإنذار المبكر في سلطنة عُمان للمخاطر المتعددة التي تؤكد استمرار تدفق الخلايا الرعدية على محافظات مسندم و البريمي و الظاهرة وشمال الباطنة، وهطول أمطار متفاوتة الغزارة من المتوقع أن تشتد غزارتها خلال الساعات القادمة.

وقالت كوثر بنت سليمان الجابرية اختصاصية أرصاد جوية بهيئة الطيران المدني لوكالة الأنباء العُمانية، إن  التوقعات مازالت تشير إلى استمرار غزارة الأمطار على عموم محافظات سلطنة عُمان الشمالية، وستتركز غزارة الأمطار على محافظات مسندم والبريمي والظاهرة وشمال الباطنة خلال فترة الظهيرة على أن تمتد لتشمل محافظات الداخلية وجنوب الباطنة و مسقط وجنوب الشرقية وشمال الشرقية مساء اليوم.