يرطبه ويعالج تقصفه.. تعرف على فوائد الفازلين للشعر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تبحث كل سيدة عن المظهر الأنيق والصحة الجيدة لشعرها لأنه كما يقال دائما "تاج المرأة شعرها"، بالإضافة إلى الابتعاد عن المنتجات الكيميائية التي تضر بفروة الرأس أكثر ما تفيد، لهذا يبحثوا عن المنتجات الطبيعية، ولهذا ذكر موقع "Healthline"، العديد من الفوائد الصحية التي يقدمها الفازلين لصحة الشعر وتلك الفوائد جاءت كالتالي:  

1 - ترطيب الشعر: 

يساعد استعمال الفازلين على الشعر في حبس الرطوبة داخل الشعر، مما يجعله أكثر نعومة، لذلك ينصح باستخدامه للأشخاص الذين يعانون من الشعر الجاف أو التالف خاصًة الناتج عن التعرض لبعض العوامل الخارجية مثل التصفيف بالحرارة والتعرض لأشعة الشمس.

2 - علاج تقصف الشعر: 

يعمل استعمال الفازلين بانتظام على منع تقصف الشعر وتكسره، وذلك عن طريق تغطية أطراف الشعر بطبقة واقية تمنع فقدان الرطوبة، حيث يتم وضع كمية قليلة منه على أطراف الشعر قبل النوم وتركها طوال الليل.

◄ اقرأ أيضًا | أبرزها تثبيت العطر .. تعرف على استخدامات الفازلين

3 - زيادة لمعان الشعر: 

يزيد استعمال الفازلين بانتظام من لمعان الشعر بشكل طبيعي، وذلك عن طريق تغطية الشعرة بطبقة رقيقة، وبالتالي يمكن استخدام الفازلين كبديل لمنتجات تصفيف الشعر التي تعطي الشعر لمعان، حيث يتم وضع كمية قليلة منه على الشعر بعد التصفيف.

4 - علاج قشرة الرأس: 

أثبتت نتائج بعض الدراسات، أن استعمال الفازلين بشكل منتظم يساهم في ترطيب فروة الرأس وتخفيف الحكة والتهيج، مما يساعد في علاج قشرة الرأس، وذلك عن طريق تدليك فروة الرأس بكمية قليلة منه قبل النوم وتركها طول الليل.

5 - حماية الشعر من العوامل الخارجية: 

عادًة ما يمكن اعتبار الفازلين من المنتجات التي تشكل طبقة واقية على الشعر، مما يساعد على حمايته من العوامل الخارجية مثل أشعة الشمس والكلور في ماء المسابح، حيث يتم وضعه قبل التعرض لأشعة الشمس أو السباحة، وذلك بوضع كمية قليلة منه على الشعر.