9 خرافات شعبية عن الحامل يجب تغييرها.. تعرفي عليها 

9خرافات شعبية عن الحامل يجب تغيرهم .. تعرفي عليهم 
9خرافات شعبية عن الحامل يجب تغيرهم .. تعرفي عليهم 

 

الحمل هي فترة مهمة في حياة كل امرأة ,ولها بعض التحذيرات والسلوكيات اليومية,  لكن يوجد بعض الخرافات حول الحمل لا يوجد لها مبرر علمي حقيقي, لذلك رصد موقع صحي عالمي بعض هذه المعتقدات التي يجب تغيرها .

المرأة الحامل تتناول الطعام لاثنين... فهذا الكلام لا يوجد له علاقة بالحقيقة, فالمرأة الحامل تحتاج فقط إلى اتباع نظاما غذائيا صحيا .


المرأة الحامل تصبح غبية .. التغيير في الهرمونات يجعل المرأة تصبح أكثر حساسية و شعور بالأشياء, فبالتأكيد يوجد تغير في المرأة الحامل, ولكن الحمل لا يجعلها أغبى بل أكثر إبداعا . 


فحص الموجات فوق الصوتية يضر بالجنين .. الكثير من النساء يعتقد أن فحص الموجات  تضر بالجنين, لذلك ترفض الكثيرات تماما الذهاب لإجرائه, وهذا صحيح بعض الشيء, و لكن أكدت الأبحاث أن الفحص بالموجات حتى 3 مرات أثناء الحمل, لا يضر بالجنين إطلاقا, بل يساعد على اكتشاف الأضرار مبكرا.


يجب على النساء أن  تنجب قبل سن 30 .. تصبح المرأة في سن الـ30 أكثر نضوجا و حرصا على صحتها, و لذلك يفضل الإنجاب في هذا السن, وليس العكس ، فمشاكل الإنجاب أذا وجدت تظهر في أي سن, و ليس لها علاقة بسن المرأة .

الحوامل يريدون أطعمة  مملحة  .. يعتقد البعض أن المرأة الحامل تحتاج دائما إلى تناول الطعام المالح, و لكن هذا ليس له أي سند علميي, فلكل امرأة احتياجها الجسماني الخاص بها, فتجد من  تذهب إلى السكريات و أخرى إلى الموالح .

ممنوع الحركة تماما.. دائما ما يتم نصح الحامل أن تمتنع عن أية حركة, و هذا غير صحيح,  فبالعكس يفضل أن تلعب الرياضة يوميا, مع إرشادات الطبيبة المختصة بحالتها .


الحمل و العلاقة الحميمة .. ترتبت في فكر المرأة الحامل أن ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجها تضر بصحة الجنين و بصحتها, و هذا غير صحيح إطلاقا, فممارسة العلاقة الحميمة  تساعد على الإنجاب بطريقة طبيعية, و تقوية عضلات المرأة .

صبغة الشعر .. الكثيرات تتوقفن عن صبغة الشعر أثناء فترة الحمل, و لكن هذا ليس له علاقة بسلامة الجنين, فيوجد الآن أنواع صبغة صحية و خالية من الأمونيا, من الممكن استخدمها .

الأسماك و لوز لذكاء الطفل .. الكثيرات تعتقدن أن تناول المرآة الحامل للأسماك و اللوز أثناء الحمل يساعد على زيادة ذكاء الطفل, و لكن هذا غير صحيح, فالفوائد لها و ليس له أي علاقة بالجنين .