أكد نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الشمالية والغربية اللواء محمد أيمن عبد التواب، أنه لابد من إعادة تنظيم مناطق الباعة الجائلين في القاهرة حتى لا تتكرر حوادث الحرائق.
وأعرب عبد التواب ــ خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباحك عندنا" المذاع على قناة المحور ــ عن استيائه الشديد من الشائعات التي تروج بأن الحكومة هي من وراء الحرائق التي تحدث بمنقطة العتبة من أجل نقل البائعة الجائلين، قائلا: «ما يتردد حول أن الحكومة تقف وراء حرائق الرويعي والغورية.. كلام مغرض من فئات مضللة ولا يصح قوله» .
وأوضح، أن سوء ترتيب السلع والبضائع في المناطق المزدحمة وضيق الأماكن مع كثافة البائعة الجائلين والمحلات من أهم أسباب الحرائق، مشيرا إلى أن الحكومة تسعى لا يجاد حياة كريمة للمواطن المصري وتحارب الجهل والفقر والبطالة، من أجل المواطن فليس من مصلحتها إيجاد مشاكل أخرى لها.
وأضاف، أن هناك شهود عيان أكدوا، أن السبب وراء الحريق هو ماس كهربائي وليس فيه شبه جنائية، منوها أن هناك جهات تحقيق والمعنيين بالأدلة الجنائية سوف يكشفون السبب وراء الحرائق المتتالية.
وشدد عبد التواب، على أن الحل الوحيد للخروج من تلك الأزمة هو عمل أسواق متخصصة تتوافر بها كافة المعايير الأمن والسلامة، منوها إلى أنه جاري دراسة هذه الحلول لتنفيذها .



https://www.youtube.com/watch?v=4UsT0dPwZX