دراسة حديثة| الأطعمة فائقة المعالجة سبب في تدمير شعرك وبشرتك

الأطعمة فائقة المعالجة
الأطعمة فائقة المعالجة

أصبحت الأطعمة فائقة المعالجة متواجدة في كل مكان في السوبر ماركت والمحالات التجارية مثل البسكويت والمشروبات الغازية، وقد كشفت العديد من الدراسات عن روابط بين المشروبات الغازية والبسكويت والوجبات الجاهزة وقائمة من المشاكل الصحية، بما في ذلك أمراض القلب وحتى بعض أنواع السرطان


لكن يمكن أن يكون لعوامل الحماية من الأشعة فوق البنفسجية أيضًا تأثير على الحياة اليومية، مثل جعل شعرك دهنيًا، ويأتي ذلك بعد أن وجد باحثون من جامعة هارفارد أن الأشخاص الذين يتناولون المزيد من الأطعمة فائقة المعالجة لديهم خطر متزايد للوفاة المبكرة، بحسب ديلي ميل. 

اقرأ أيضا|للسيدات.. كيفية الوقاية من سرطان الثدي

واستند الخبراء في النتائج التي توصلوا إليها إلى دراسة أجريت على 115000 من البالغين الأمريكيين الأصحاء الذين تمت مراقبة صحتهم ونظامهم الغذائي لمدة 30 عامًا من العمر. 

ووجد الباحثون زيادة بنسبة 4% لدى الأشخاص الذين تناولوا حوالي سبع حصص من الوجبات السريعة يوميا، مقارنة بالأشخاص في الدراسة الذين تناولوا نصف هذه الكمية، في حين أن الخطر المتزايد كان صغيرًا إحصائيًا فقط، قال الفريق إن النتائج التي توصلوا إليها رددت دعوات للحد من أنواع معينة من الأطعمة فائقة المعالجة. 

UPF أو الأطعمة فائقة المعالجة هو مصطلح شامل يستخدم لتغطية أي شيء صالح للأكل مصنوع من الملونات والمحليات والمواد الحافظة التي تطيل مدة الصلاحية.