للجنس الناعم.. عادات يمكن أن تسبب المزيد من التجاعيد

عادات يمكن أن تسبب المزيد من التجاعيد
عادات يمكن أن تسبب المزيد من التجاعيد

مع التقدم في السن، تبدأ التجاعيد في الظهور، و هذا هو ما يسبب الذعر للكثير من النساء، كما إنه مع التجاعيد يأتي القلق المستمر وحتى انخفاض الثقة لدى البعض. 

من خلال هذا الموضوع يمكنك التعرف على بعض العادات التي يجب التخلص منها في أسرع وقت ممكن لتأخير تلك التجاعيد وتقليل ظهورها، حسب تايمز أوف إنديا.

اقرأ أيضا:لشد تجاعيد البشرة وإزالة الترهلات.. إليكي هذة الوصفه

-عدم وضع واقي الشمس بانتظام:

أحد أكبر الأسباب وراء ظهور التجاعيد المبكرة هو أضرار أشعة الشمس، فقد تخترق الأشعة فوق البنفسجية الصادرة من الشمس الجلد وتكسر الكولاجين والإيلاستين، وهما عنصران مهمان للحفاظ على مرونة الجلد، و لحماية بشرتك، يجب جعل الواقي من الشمس عادة يومية، حتى في الأيام الغائمة، و استخدام واقيًا من الشمس واسع النطاق بمعامل حماية SPF 30 على الأقل، و إعادة وضعه كل ساعتين في حالة البقاء خارج المنزل.

-عدم شرب كمية كافية من الماء:

يمكن أن يكون الجفاف أيضًا عاملاً في ظهور التجاعيد، فعندما يفتقر الجلد إلى الرطوبة الكافية، فإنه يفقد مرونته ويظهر جافًا ومتجعدًا، إضافة إلى التأكد من شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء طوال اليوم للحفاظ على رطوبة بشرتك من الداخل، إضافة إلى تناول الأطعمة المرطبة مثل الفواكه والخضروات.

-التدخين المنتظم

لا يشكل التدخين مخاطر صحية خطيرة فقط، بل يسرع أيضًا عملية شيخوخة الجلد، كما أن المواد الكيميائية الموجودة في دخان التبغ تدمر ألياف الكولاجين والإيلاستين، مما يسبب التجاعيد المبكرة وترهل الجلد، لذلك يعتبر الإقلاع عن التدخين هو أفضل وسيلة لحماية بشرتك وصحتك العامة.

-عدم الحصول على النوم المناسب:

قلة النوم الجيد يمكن أن تؤثر سلبًا على بشرتك، وتتسبب في انهيار الكولاجين والبهتان، لذلك يجب التأكد من الحصول على سبع إلى تسع ساعات من النوم كل ليلة لإتاحة الوقت للجسم للإصلاح والتجديد، مع المحافظة على روتين ما قبل النوم وإنشاء بيئة ملائمة للنوم لتحسين جودة الراحة.