5 فوائد لعصير الشمندر.. أبرزها العناية بالشعر وترطيب البشرة

عصير الشمندر
عصير الشمندر

الشمندر، المعروف أيضًا باسم البنجر، هو من الخضروات الجذرية الشهيرة المليئة بالفيتامينات والمعادن الأساسية ويستخدم على نطاق واسع لخصائصه الطبية والجمالية.

وتعتبر هذه الخضروات منخفضة السعرات الحرارية، مصدر قوة للبروتين والألياف وفيتامين سي والفولات وفيتامين B6 والمغنيسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز والحديد والفوسفور، كما يعد البنجر أيضًا عنصرًا ضروريًا في الروتين الجمالي للتعامل مع مشكلات البشرة المختلفة.

وفيما يلي أبرز الفوائد التي يقدمها عصير الشمندر، حسب موقع m.netmeds.

تحسين توهج البشرة:

يمكن لكوب من عصير الشمندر الطازج أن يساعد الجسم على التوهج من الداخل، إذ ينقي الدم، عن طريق التخلص من السموم ويعطي توهجًا فوريًا للبشرة، و يمكن وضع عصير الشمندر بانتظام لإزالة خلايا الجلد الميتة من الوجه ولجعله يبدو ناعماً.

اقرأ أيضًا| طعمها يخطفك.. طريقة تحضير فاهيتا دجاج بصوص المايونيز وخبز التورتيلا المكسيكي

شفاه مشرقة:

عند الرغبة في الحصول على اللون الوردي المثالي والطبيعي على الشفاه، فيعتبر عصير الشمندر إلى الشمندر هو الحل لذلك، فقط عن طريق وضع القليل من عصير الشمندر على الشفاه كل ليلة قبل النوم، و ملاحظة شفاه ناعمة ووردية خلال 10 أيام.

ترطيب البشرة الجافة:

الشمندر هو أفضل وسيلة لترطيب البشرة والتعامل مع الحكة، لذلك يمكن القيام بخلط عصير الشمندر مع كميات متساوية من العسل والحليب وتطبيقه على المنطقة المصابة، و تركها حتى تجف ثم أخذ حمامًا فاترًا، فقد يساعد على الحفاظ على رطوبة البشرة لساعات أطول.

العناية بالشعر:

عند المعاناة من تساقط الشعر المتكرر، سيكون الحل في إدراج البنجر في النظام الغذائي اليومي، إذ يمكن أن يوفر الشمندر جميع المعادن والفيتامينات الأساسية لشعر صحي من خلال تقوية البصيلات، و يمكن لخلط حبوب البن المطحونة مع عصير الشمندر أن يعمل كبلسم رائع للشعر ويجعله فاتنًا ويمنحه لونًا طبيعيًا.