رئيس اللجنة العسكرية للناتو يشيد بدور أيرلندا في الحلف

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أشاد رئيس اللجنة العسكرية لحلف شمال الأطلسي (ناتو) الأدميرال روب باور بدور القوات الأيرلندية في مهام الحلف في البوسنة وأفغانستان ، ووقوفها المستمر إلى جانب قوات التحالف في مهمة القوة الأمنية الدولية في كوسوفو.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الأدميرال باور خلال زيارة رسمية قام بها إلى أيرلندا بدعوة من رئيس أركان قوات الدفاع الأيرلندية الفريق شون كلانسي والتي التقى خلالها بالسكرتيرة العامة لوزارة الدفاع الأيرلندية جاكي ماك كرام كما ألقى كلمة أمام أعضاء قوات الدفاع الأيرلندية وزار معهد الشئون الدولية والأوروبية..حسبما ذكر بيان صادر عن الناتو.

◄ اقرأ أيضًا | كوريا الجنوبية والناتو يتفقان على تعزيز التعاون العسكري

وقال الأدميرال باور : إنه من خلال التعاون المشترك بين الناتو وايرلندا، يتم تحقيق الاستقرار والأمن خارج الحدود..معربا عن شكره لأيرلندا على التزامها بشراكتها مع حلف شمال الأطلسي وعلى دورها القيادي في مجموعة دعم التشغيل البيني للشركاء إلى جانب الأعضاء الآخرين وهم النمسا وأستراليا وأيرلندا ونيوزيلندا وسويسرا.

وأضاف أن أيرلندا تعمل على تعزيز الحوار والتعاون القوي مع الناتو وزملائه الأعضاء لاسيما بعد بدء حقبة جديدة من الدفاع الجماعي..مشيرا إلى أن الناتو يسعى جاهدا إلى تعزيز الردع والدفاع الجماعي ، وقد اتفق الحلفاء على خطط دفاعية هي الأكثر شمولا منذ الحرب الباردة ، ويعملون الآن على ضمان استيفاء جميع المتطلبات لتنفيذها عندما يحين الوقت.