مصري

ممدوح الصغير يكتب: الرياضة تُقرِّب بين قلوب الشعوب

ممدوح الصغير
ممدوح الصغير

تُقرِّب الساحرة المستديرة بين الشعوب أسرع من السياسة، وتُظهر ما تُخفيه القلوب من محبة، ظهر ذلك بوضوح فى النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم للأندية بالمملكة العربية السعودية، التى كشفت عن قوة العلاقات بين مصر والسعودية شعبيًا.

خلال مباراة الأهلي مع اتحاد جدة، كان بالملعب أكثر من 60 ألف مُشجع نصفهم من جماهير الأهلى، التى وجدت الدعم والمحبة من قِبل جماهير الاتحاد عكس ما تردَّد قُبيل المباراة.

تفوَّق الأهلى لخبرات لاعبيه، رغم أن كل التوقعات قبل بداية اللقاء كانت تُرحِّج كفة بطل السعودية فى حسم اللقاء  لصالحه لكثرة النجوم بين صفوفه.. مع صافرة البداية، ساد الصمت بين جماهير الفريقين، وكل منهما انشغل بتشجيع فريقه، كانت الغلبة للأهلي الذي تلقى مُشجعوه التهانى بعد نهاية اللقاء.

الجو الودى بين جماهير الأهلي والاتحاد أظهر فوز أخلاق المحبة بين شعبى مصر والسعودية، وكشفت مباراة الأهلى والاتحاد عن المحبة الكبيرة من قِبل جماهير الأهلى لمقدم برنامج أكشن خفيف الظل وليد الفرّاج الذى له متابعون كثّر فى الوطن العربى معظهم من مصر، الفرَّاج صاحب طلة تخطف المشاهدين، حواراته مع ضيوفه  مُثيرة للجدل، معظمهم منصفون ومُحبون للكرة المصرية.

فى إحدى حلقاته، كانت كلمات ضيفه أحمد الفهيد تحمل كل الحُب والعشق لمصر  التى أشاد بها فى كافة المجالات، وذكر أنه تعلَّم من قبل صحفيين مصريين عمل معهم لسنوات فى عِدّة منابر إعلامية.

بعد هزيمة الأهلى من بطل البرازيل وإخفاقه فى الوصول للمباراة النهائية، سيطر الحزن  على ستديوهات البرامج الرياضية فى السعودية، كانت هناك أمنيات بأن يُكرِّر الأهلى إنجاز الهلال ويصعد للمباراة النهائية، وأتوقع مساندة الجماهير السعودية للأهلى فى مباراة تحديد الفائز بالميدالية البرونزية.

فى بطولة كاس العالم للأندية، طاردت عقود الاحتراف نجوم الأهلي، أتمنى أن تنظر إدارة النادى فى الأمر بجدية وتوافق على انتقالهم  مثلما صنعهم، الأهلى قادر على صناعة نجوم اَخرين، الفائز من احترافهم مصر،  الساحرة المستديرة صارت صناعة تُدر عائدًا كبيرًا.
[email protected]