بعد قليل.. محاكمة محاسب قانوني تزعم عصابة تنقيب عن الآثار بالسيدة زينب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تواصل محكمة جنايات القاهرة، بعد قليل، النظر في محاكمة محاسب قانون تزعم عصابة التنقيب عن الآثار، لأتهامه و8 آخرين بتكوين تشكيل عصابي تخصص في أعمال الحفر بغرض التنقيب عن الآثار، بمنطقة السيدة زينب في القاهرة.

والجدير بالذكر أن النيابة العامة قد أحالت المتهمين للمحاكمة الجنائية، وهم كل من: "م. ع" (59 عاما – محاسب قانوني)، و"ع. ع" (53 عاما – صاحب محل نظارات)، و"م. إ" (60 عاما – كهربائي)، و"أ. م. أ." (33 عاما – سائق)، و"م. ع" (58 عاما – نجار موبيليا)، و"ن. ك" (37 عاما – عامل في مصنع)، و" ع. م" (33 عاما – عامل في مصنع حديد)، و"ج. ع" (33 عاما – عامل تصنيع أوانٍ منزلية)، و"م. س" (35 عاما – عامل بجراج سيارات).

واوضحت التحقيقات عن أنه تبين بفحص الهواتف المحمولة المضبوطة مع المتهمين الأول والثاني والثامن احتوائها على صور ومقاطع لأشياء أثرية وأعمال حفر، حيث تبين في فحص هاتف المتهم الأول احتواؤه على فيديوهات و3 ملفات لجهاز قياس الصلادة لقطع الماس الأسود و3 ملفات لقطع أثرية مختلفة.

وأشارت التحقيقات إلى أنه بفحص هاتف المتهم الثاني تبين احتواؤه على فيديوهين لقطعتين أثريتين و34 صورة لنفس القطعتين المعروضتين بالفيديو، بالإضافة إلى 4 صور مختلفة، ومحادثات عبر الماسنجر تخص قطعة أثرية.

وأفادت التحقيقات إلى أن المتهم التاسع اعترف بقيامه بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار بمشاركة باقي المتهمين، وأنه تم ضبطه وعدد من المتهمين أثناء أعمال الحفر في العقار الكائن بمنطقة السيدة زينب في القاهرة.

اقرأ ايضا |  تأجيل إعادة إجراءات محاكمة متهم بأحداث شغب مدينة السلام