للجنس الناعم.. 8 علاجات منزلية لتقليل التجاعيد

للجنس الناعم.. علاجات منزلية لتقليل التجاعيد
للجنس الناعم.. علاجات منزلية لتقليل التجاعيد

تعتبر التجاعيد مصدر قلق شائع للعديد من النساء، وعلى الرغم من توفر العديد من مستحضرات التجميل والعلاجات، إلا أن بعض علاجات المطبخ قد تساعد أيضًا في تحسين مظهر التجاعيد. 

وتلك بعض علاجات المطبخ التي يجب وضعها في الاعتبار وفقا «لتايمز أوف إنديا»

اقرأ أيضا| فوائد «فيتامين سي» للبشرة وتأخر التجاعيد

العسل

يعتبر العسل مرطبًا طبيعيًا، مما يعني أنه يساعد في الاحتفاظ برطوبة الجلد، لذلك قومي بوضع طبقة رقيقة من العسل الخام على وجهك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ. 

الصبار

الصبار له خصائص مهدئة ومرطبة، و يمكن أن يساعد وضع هلام الصبار الطازج على بشرتك في تحسين الترطيب وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند غني بالأحماض الدهنية التي تساعد على ترطيب وتغذية البشرة، فقط قومي بتدليك كمية صغيرة من زيت جوز الهند على بشرتك قبل النوم.

 زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة والدهون الصحية التي يمكن أن تعزز صحة الجلد، لذلك ضعي كمية صغيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز على بشرتك واتركيها لبضع دقائق قبل شطفها. 

الخيار

للخيار تأثيرات مبردة ومرطبة للبشرة، ويمكنك وضع شرائح الخيار على عينيك ووجهك للحصول على علاج منعش. 

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر مليء بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تكون مفيدة للبشرة، لذلك قومي بتحضير بعض الشاي الأخضر، واتركه يبرد، واستخدميه كمنظف للوجه أو قومي برشه على وجهك للحصول على بشرة منعشة. 

الموز

اهرسي ثمرة موز ناضجة وضعيها على وجهك لمدة 15-20 دقيقة، فقد يُعرف الموز بخصائصه المرطبة ويمكن أن يساعد في تحسين مرونة الجلد.

الزبادي

يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تقشير البشرة بلطف، لذلك ضعي الزبادي على وجهك لبضع دقائق قبل شطفه.