وزراء البترول والقوى العاملة والآثار يدينون الحادثين الإرهابيين في طنطا والإسكندرية

  


أدان وزير القوى العاملة محمد سعفان بشدة، الحادثين الإرهابيين اللذين استهدفا كنيسة طنطا بمحافظة الغربية، والكنيسة المرقسية بحي العطارين بالإسكندرية، وأسفرا عن وقوع عدد من الضحايا.


ووصف الوزير، الحادثين بأنهما عمل خسيس أستهدف أرواح الأبرياء الآمنين في أثناء أدائهم للشعائر الدينية ، مقدما خالص العزاء لأهالي الضحايا، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.


وأكد أن هذا العمل الإرهابي الجبان لا تقوم به إلا فئة باغية، استحلت الأنفس التي حرمها الله وتجردت من مشاعر الرحمة والإنسانية معرضةً عن التعاليم السمحة التي نادت بها جميع الأديان السماوية، بل وعن القيم والمبادئ الأخلاقية.


وأدان الدكتور خالد العناني وزير الآثار، الحادث الإرهابي الخسيس الذي استهدف الكنيستين، مؤكدا أن ما حدث لا يمت للإنسانية بأية صلة، وأن استهداف دور العبادة أمر ترفضه كل الأديان السماوية، راجيا من المولى عز وجل أن يتغمد ضحايا اليوم برحمته، ويلهم أهلهم الصبر والسلوان وأن يشفي مصابي الحادثين. 


وأعرب المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، عن خالص تعازيه في مصابي مصر جراء الحوادث الإرهابية الغاشمة، معربا عن خالص تعازيه ومواساته لأسر الشهداء وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين، مؤكداً على وحدة وتلاحم المصريين في مواجهة كل ما يستهدف المساس بأمن واستقرار مصر الغالية التي حتماً ستنتصر على الإرهاب الخسيس.