ضمن فعاليات الأسبوع البيئي..

طلاب جامعة طيبة التكنولوجية يزورون الغابات الشجرية

طلاب جامعة طيبة التكنولوجية
طلاب جامعة طيبة التكنولوجية

زار عدد من طلاب جامعة طيبة التكنولوجية، محطة الصرف الصحي الحبيل بالأقصر، بهدف استكشاف عملية معالجة الصرف الصحي وفهم التقنيات المستخدمة في تنقية المياه المستعملة، وذلك على هامش فعاليات الأسبوع البيئي الأول للجامعة الذي يقام تحت شعار طيبة مستدامة إبداعات نحو مستقبل مستدام، الذي يستمر في الفترة من  15 حتى 18 أبريل الجاري.

واستمع الطلاب لشرح للعمليات والمراحل التي تمر بها المياه المستعملة في المحطة، إذ تعتبر محطة الصرف الصحي من البنى التحتية الحيوية الهامة للمدينة، في التخلص من الفضلات البشرية ومياه الصرف الصحي بطريقة صحية وصديقة للبيئة، كما تساهم هذه العمليات في الحفاظ على الصحة العامة والحفاظ على البيئة، وتعكس التزام الأقصر بتحقيق أهداف التنمية المستدامة وحماية الموارد المائية.

اقرأ أيضا| غدًا.. انطلاق الأسبوع البيئي الأول 2024 بجامعة طيبة التكنولوجية 

كما أجرى الطلاب جولة تعريفية داخل الغابات الشجرية، وكيفية استغلال مياه الصرف الصحي المنقاة، في زراعة وري الأشجار مما يعود بالفائدة بتوفير ثروة من الأخشاب.

من جانبه أوضح الدكتور عادل زين الدين، رئيس الجامعة، أن الزيارة الميدانية تعتبر فرصة قيمة لتعزيز الوعي البيئي وتوعية الطلاب بأهمية التصرف السليم في المياه المستعملة والحفاظ على جودة المياه والتنوع البيولوجي، والتقنيات المستخدمة ليشاركوا هذه المعرفة مع المجتمع المحلي والمساهمة في تعزيز السلوكيات البيئية المستدامة، وهو أحد أهم أهداف الأسبوع البيئي للجامعة.

وأضاف: تعكس تلك الزيارة أهمية محطة الصرف الصحي بالأقصر، وتلقي الضوء على الجهود المبذولة للحفاظ على البيئة والموارد المائية في المنطقة، وتأكيد الاهتمام والاستثمار في هذا المجال لضمان استدامة وجودة خدمات معالجة الصرف الصحي والحفاظ على البيئة للأجيال القادمة.

رافق الطلاب في الزيارة كل من، م. بريهان محمد، م. خلود عادل، م. ضحى ثروت، م. فاطمة رضوان، م. أحمد مرتضى، م. أحمد مصطفى أبوالحسن، أعضاء هيئة التدريس المعاونة بالجامعة و محمد يحيى، مسؤول العلاقات العامة.