رئيس بايرن يتحدى: قادرون على التتويج بدوري الأبطال

 هربرت هاينر
هربرت هاينر

يعتقد هربرت هاينر، رئيس بايرن ميونخ، أن فريقه لديه القدرة على الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتعد دوري الأبطال هي المسابقة الوحيدة المتبقية أمام بايرن، لتجنب الخروج دون ألقاب خلال الموسم الحالي، حيث يلتقي الفريق الألماني مع ضيفه أرسنال، غدا الأربعاء، في إياب دور الثمانية.

كان لقاء الذهاب الذي جرى بين الفريقين بالعاصمة البريطانية لندن الأسبوع الماضي، انتهى بالتعادل (2-2).

ويلتقي الفائز من تلك المواجهة في نصف النهائي مع الفائز من مواجهة مانشستر سيتي (حامل اللقب)، وريال مدريد، في الطريق نحو المباراة النهائية التي تجرى في الأول من يونيو المقبل على ملعب "ويمبلي" العريق في العاصمة البريطانية لندن.

وصرح هاينر لصحيفة "مونشنر ميركور" الألمانية، اليوم الثلاثاء، أن بايرن ميونخ بإمكانه الصعود للدور المقبل.

وقال هاينر "مع المستوى الذي ظهرنا به في مباراة الذهاب أمام أرسنال، أعتقد أن الفريق قادر على تحقيق ذلك! نحن بايرن ميونخ".

وأضاف رئيس بايرن "بالطبع أنت بحاجة دائما للقليل من الحظ في دوري أبطال أوروبا. لكن حقيقة أننا قادرون على الصمود أمام متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز، أقوى دوري في العالم، تظهر ما هو ممكن عندما يقدم الجميع كل ما لديه".

ويعتبر دوري أبطال أوروبا بمثابة الفرصة الأخيرة لبايرن لتجنب أول موسم منذ عام 2012 دون أي لقب.

وخرج بايرن من كأس ألمانيا مبكرا على يد فريق ساربروكن، الناشط بدوري الدرجة الثالثة، وأنهى باير ليفركوزن هيمنته التي دامت 11 عاما كأبطال للدوري الألماني، بعدما حسم اللقب رسميا لصالحه هذا الموسم أول أمس الأحد.

وتم منع جماهير بايرن من حضور مباراة الذهاب بسبب العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، لكن هاينر ولاعب الوسط ألكسندر بافلوفيتش يأملان في أن تؤازر الجماهير الفريق البافاري غدا.

وأشار هاينر "عقب الفوز (2-0) على كولون بالدوري الألماني، شدت الجماهير في الملعب أغنية كأس أوروبا مع الفريق لرفع معنويات اللاعبين. يتعين علينا أن نجمع كل قوتنا من أجل الهدف الكبير وهو بلوغ قبل النهائي".

من جانبه، أكد بافلوفيتش، الذي عاد للفريق عقب تعافيه من المرض "بالطبع يمكن للجماهير في ملعب أليانز أرينا أن تكون أيضا عاملا مهما للغاية. ومع وجودهم خلفنا، نريد بالتأكيد الوصول للدور قبل النهائي".

وشدد لاعب بايرن "يتعين علينا أن نجلب نفس الشغف والطاقة إلى أرض الملعب كما في مباراة الذهاب. وبعد ذلك، بفضل قدراتنا الجماعية، سنكون قادرين على التغلب على أي منافس".