الجمارك المصرية تحتفل بذكرى اليوم العالمي الـ٦٩

الجمارك المصرية  تحتفل بذكرى اليوم العالمي الـ٦٩
الجمارك المصرية  تحتفل بذكرى اليوم العالمي الـ٦٩

 تحتفل اليوم مصلحة الجمارك المصرية مع شركاء العمل والنجاح باليوم العالمى للجمارك والذى يوافق يوم 26 يناير من كل عام ويوافق هذا التاريخ إنشاء المنظمة العالمية للجمارك تحت شعار «توسيع نطاق التحول الرقمي للجمارك من خلال تبنّي ثقافة البيانات وبناء نظام بيئي للبيانات».


ويعتبر اليوم العالمي للجمارك هذا العام هو الذكرى الـ ٦٩ لتأسيس "مجلس التعاون الجمركي" الذي يسمى الآن "منظمة الجمارك العالمية "World Customs Organization والذي كانت أولى اجتماعاته في نفس اليوم 26 يناير عام 1952 .
وتم إنشاء منظمات الجمارك العالمية فى عام 1952، للحصول على فعالية وكفاءة إدارة الجمارك الموجودة فى جميع أنحاء العالم، وتم الاحتفال بـ “اليوم العالمى للجمارك” لأول مرة في 26 يناير منذ 1952، عندما عقدت الجلسة الافتتاحية لمجلس التعاون الجمركي "CCC" في بروكسل، فى بلجيكا.


وحضرت هذه الدورة 17 دولة أوروبية في عام 1994، وتم تغيير اسم CCC إلى منظمة الجمارك العالمية "WCO" وأصبحت المنظمات الجمركية مؤلفة من 182 دولة أعضاء في منظمة الجمارك العالمية، وتعرف منظمة الجمارك العالمية بـ اسم "منظمات الجمارك العالمية"، وتضم 177 عضوًا مخصصًا للإدارة، يشاركون فى الحصول على معلومات تفصيلية حول المسائل الجمركية، ويكرس اليوم العالمى للجمارك دور مسؤولى ووكالات الجمارك فى الحفاظ على أمن الحدود.

اقرأ أيضا أسعار العملات الأجنبية والعربية بالمنافذ الجمركية اليوم 24 يناير