مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر تمثل مصر عالميا بمبادرة تحفيز المياه في المناطق الحضرية

شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر
شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر

 أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، اختيارها ضمن مبادرة تحفيز المياه في المناطق الحضرية.


وأوضحت الشركة في بيان اليوم /الثلاثاء/ أن الاختيار جاء بعد إشادة مُمثلو بنك التعمير الألماني (KFW) والوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) والرابطة الهولندية للمياه (Dutch Water)، بالتعاون الذي تم من خلال شركه مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر مع البعثة بمحافظة الأقصر خلال زيارتها يومي الاثنين والثلاثاء 24 و25 مارس 2024، لعمل مقابلات للعاملين بالشركة بقطاعاتها المختلفة، والمقابلة الشخصية التي تمت مع رئيس الشركة، ومناقشته في مختلف الخدمات التي تقدمها الشركة للمواطنين.. كما تم مناقشة مدى أهمية وفائدة المبادرة للشركة.


ووجهت الشركة التهنئة إلى محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي المهندس ممدوح رسلان، بمناسبة اختيارها ضمن المبادرة العالمية، والذي تم بناءً على معدلات النمو والأداء في تطور مرافق مياه الشرب والصرف الصحي والدوافع الوطنية التي يتبناها رئيس الجمهورية ووزير الإسكان والشركة القابضة ويضعها المحافظ ضمن أولى اهتماماته بالمحافظة داعما ومحفزا لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين بمحافظة الأقصر.


واستعرضت شركة مياه الأقصر مؤشرات الأداء التي تمت في المشروعات الجاري تنفيذها (مشروعات صرف صحي تمويل بنك التنمية الإفريقي - مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة) والإجراءات الحاسمة التي تتبناها شركة مياه الأقصر، وتضع ضمن أولوياتها التطوير المستمر في القدرات المادية والبشرية للارتقاء بمستوى الخدمة كإحدى الأهداف الرئيسية للشركة.
وكانت ألمانيا وهولندا، إلى جانب الاتحاد الأوروبي وشركاء دوليين آخرين، قد أعلنوا عن إنشاء مبادرة تحفيز المياه في المناطق الحضرية (UWCI) في مؤتمر الأمم المتحدة للمياه لعام 2023 كالتزام أساسي لخطة العمل المتعلقة بالمياه والأهداف الدولية لخطة 2030. وتركز المبادرة على تسريع وتيرة التحول في مرافق المياه الحضرية في جميع أنحاء العالم وتعبئة التمويل لتحسين الأداء والاستثمار في البنية التحتية المقاومة للمناخ وتحسين الوصول إلى الفئات السكانية المحرومة.