عاجل

ضرب هستيري.. تفاصيل الاعتداء الوحشي على الأسير الفلسطيني محمد صفران في سجون الاحتلال

الأسير الفلسطيني محمد صفران
الأسير الفلسطيني محمد صفران

تعرض الأسير الفلسطيني محمد صفران، الذي يقبع في سجون الاحتلال الإسرائيلي ويقضي حكمًا بالسجن لمدة تسع سنوات، لاعتداءات وحشية من قبل سجانيه في سجون الاحتلال.

يأتي ذلك بالتزامن مع استمرار آلة القمع والتّعذيب الإسرائيلية بحق الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال، والتي ازدادت منذ عملية "طوفان الأقصى"، في السابع من أكتوبر الماضي.

◄ اعتداءات وحشية

ونشرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية في تقريرها الصادر، أمس الاثنين 15 أبريل، تفاصيل الاعتداء الوحشي الذي تعرض له الأسير محمد إبراهيم صفران (47 عامًا) من بلدة لفتا قضاء محافظة رام الله، والمحكوم عليه بالسجن 9 سنوات.

ونقلت الهيئة، عقب زيارة محاميها للأسير صفران، تفاصيل الاعتداء والعزل الذي تعرض له والذي تمثل في أنه في أول ثلاثة أشهر من الحرب تواجد في عزل "ريمون" ,  وتعرض للضرب مرتين، وأدخلوا  قوات خاصة اعتدوا عليه بالضرب المبرح والشديد على إثرها أصيب بجروح وكدمات ورضوض عديدة.

وبحسب محامي الهيئة، فإنه في الأونة الأخيرة أيضًا وقبل أسبوع وأثناء تواجد الأسير صفران في سجن مجدو دخل عليه فجأة أفراد من الوحدات خاصة واعتدوا عليه بالضرب بشكل هستيري، وضربوه بالعصي بأيديهم وأرجلهم مما أحدث له كسور في أصابع اليد بسبب الضرب الذي تعرض له.

وشددت الهيئة على خطورة الوضع العام للأسرى والمرضى منهم بشكل خاص، في ظل العقوبات الانتقامية التي تفرضها إدارة السجون عليهم منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأوضحت الهيئة أن الأسرى أصبحوا فريسة لإدارة السجون وأصبحوا  يواجهون الموت بشكل يومي، في ظل غياب كامل لدور المؤسسات الحقوقية والإنسانية.