نقيب الفلاحين: يوجه رسالة للإعلامي أحمد موسى «كيلو البصل بقى بـ 5 جنيه»

حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين
حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين

وجه حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين رسالة للإعلامي أحمد موسى قائلا له: أنا زعلان لتحقق توقعي "كيلو البصل بقى بـ 5 جنيه" في الغيط رغم فتح باب التصدير. 

وأكد أنه توقع انخفاض أسعار البصل من 50 جنيها للكيلو إلى 5 جنيهات في شهر أبريل إذا لم يفتح باب التصدير مرة أخرى وسط اندهاش الحاضرين. 

وأضاف عبدالرحمن أن زيادة مساحات زراعة البصل وراء انخفاض أسعاره رغم فتح باب التصدير حيث أقبل المزارعين على زراعة مساحات كبيرة من البصل بعد ارتفاع أسعاره إلى أسعار قياسية تخطت الـ50 ألف جنيه للطن الواحد مما أجبر الحكومة لاتخاذ قرار بمنع تصدير البصل وتمديد القرار حتى نهاية شهر مارس الماضي. 

اقرأ أيضا| «الزراعة» تواجه محتكرى البصل: ننتج 3.4 مليون طن.. «وتجار بيخبوه تحت القش»

 

وأشار أبوصدام أننا في بداية موسم حصاد البصل وتتعدى المساحة المنزرعة الـ 300 ألف فدان بمتوسط إنتاجية نحو 18 طنا للفدان الواحد متوقعا إنتاج يزيد عن 3.5 مليون طن هذا الموسم حيث تتربع مصر على المركز الرابع عالميا من إنتاج البصل.

وأكد عبدالرحمن أن أسعار البصل ورغم فتح باب التصدير إلا أن أسعار البصل وصلت لـ 5 جنيه للكيلو في الحقل متوقعا انخفاضها أكثر من ذلك في الأيام القادمة نظرا لزيادة مساحات زراعة البصل واعتدال المناخ محليا وعالميا مما أدى لزيادة الإنتاج ولأننا في بداية موسم تقليع البصل بمصر.

جدير بالذكر أن نقيب الفلاحين دخل مع الإعلامي أحمد موسى في تحدٍ على الهواء بشأن تراجع أسعار البصل في شهر أبريل إلى 5 جنيهات وسط ذهول واندهاش الحاضرين وعد تخيلهم أن يهبط السعر لهذا المستوى.