جولة مفاجئة لمحافظ الغربية في شون القمح بكفرالزيات

صوره موضوعية
صوره موضوعية

قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بجولة مفاجئة لمتابعة عملية تسليم الأقماح والتي بدأت أمس في أماكن تجميع وتخزين محصول القمح بالصوامع والشون بكفر الزيات.
جاءت الجولة للاطمئنان على تذليل كافة العقبات والتسليم في سهولة ويسر وفقاً للقواعد والاشتراطات المنظمة لذلك حفاظاً على سلامة المحصول باعتباره أحد المحاصيل الإستراتيجية الهامة للدولة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بدعم المزارع المصري وتشجيعه على التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية والمساهمة في تخفيض الفاتورة الاستيرادية ضمن جولاته الميدانية لمتابعة سير وانتظام العمل داخل مواقع التخزين المختلفة بالمحافظة.

اقرأ أيضا| محافظ الغربية يفاجئ صوامع طنطا لمتابعة أعمال توريد القمح| صور

بدأت الجولة بمتابعة الأعمال بشونة كفر الزيات بشارع المستشفى القديم بسعة تخزينية 6000 طن وتابع المحافظ جولتة بتفقد شونة كفر الزيات المركزية على طريق طنطا الإسكندرية الزراعي بسعة تخزينية 14000 طن  واختتمت الجولة بتفقد شونة قرية أبو الغر بكفر الزيات بسعة تخزينية 1500 طن.

وناشد محافظ الغربية، جميع المزارعين والموردين والتجار بسرعة توريد محصول القمح المحلي، مؤكدا  أن هناك 24 موقع تخزين مختلفة بالمحافظة مستعدة لاستقبال القمح.
كما وجه بتكثيف حملات التوعية واللقاءات للقيادات بالمجتمع من العمد والمشايخ، لحث المزارعين على توريد محصول القمح حرصا على توفير الأمن الغذائي لمصر.

كما شدد المحافظ على المرور الميداني الدوري من  اللجنة المركزية بمحافظة الغربية والمشكلة بقرار من الأستاذ الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية لمتابعة بدء توريد القمح المحلى موسم 2024 بشون وصوامع محافظة الغربية.

يذكر أن محافظ الغربية قد شدد على رفع درجة الاستعداد التام والجيد لموسم توريد القمح هذا العام والتأكد من جاهزية الصوامع والشون والهناجر ومراعاتها للاشتراطات الفنية اللازمة لعملية التخزين حفاظا على المحصول. 
ووجه جميع الجهات المعنية بالمحافظة بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة استعدادا لموسم توريد الأقماح، والتيسير على المزارعين خلال عمليات التوريد والاستلام، والتأكد من جاهزية الصوامع والشون بنطاق المحافظة، فضلا عن تمهيد الطرق الرئيسية للشون والمطاحن وضرورة وجود اسوار للشون التي تحتاج ذلك وحال عدم وجود أسوار يتم  بناء سور لحماية الشون، وكذلك الحرص على وجود سيارة إطفاء قريبة من كل موقع تخزين.