بشرى سارة لمليون أسرة مصرية.. لا حاجة للدروس الخصوصية بعد قرار وزارة التعليم 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشف محمد الشرقاوي، الكاتب الصحفي المتخصص في ملف التعليم، أن وزارة التربية والتعليم أطلقت لأول مرة مبادرة مراجعات نهائية، وفي الأعوام الماضية موجودة من خلال المجتمع المدني. 

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن تفاصيل القرار هو بيزنس المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة ينشط مع اقتراب الامتحانات.

وأضاف أن قيمة المحاضرة الواحدة لطلاب الثانوية العامة تصل إلى 500 جنيه ولكل مادة 5 أو 6 محاضرات، لافتا إلى أن سعر المذكرة الواحدة تتراوح بين 150 و300 جنيه.

وتابع أن هذه الأسعار تعنى تحمل ولي الأمر مع عدد المواد لابنه أو ابنته والمذكرات ما يقرب من 15 ألف جنيه خلال مدة قد لا تتجاوز 15 يومًا وهي التي تسبق الامتحانات مباشرة.

وأشار إلى أن أحد معلمي اللغة الفرنسية أعد مراجعة نهائية لطلابه بـ 1500 لمحاضرتين فقط، موضحا أن هذا طرح العديد من التساؤلات في البرلمان عن دور وزارة التعليم.

واختتم محمد الشرقاوي، الكاتب الصحفي المتخصص في ملف التعليم، أن هذه المبادرة تعد مظلة حماية اجتماعية جديدة يستفيد منها مليون طالب وبالتبعية مليون أسرة للتخفيف عن كاهلهم.