هل يتوقف بنكا «مصر» و«الأهلي» عن طرح الشهادات مرتفعة الفائدة؟

البنك الأهلي المصري، وبنك مصر
البنك الأهلي المصري، وبنك مصر

يواصل بنكا الأهلي المصري، وبنك مصر، طرح الشهادات مرتفعة الفائدة في فروعهما المنتشرة على مستوى الجمهورية.

وكان كل من البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، قررا في 4 يناير 2024، طرح الشهادات مرتفعة الفائدة والتي يصل سعر الفائدة عليها 27% سنوياً يصرف في نهاية مدة الشهادة، أو بسعر فائدة (عائد) يبلغ 23.5 % ويصرف شهرياً.

وقرر كل من البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، في 6 مارس الماضي طرح دورية صرف جديدة بسعر عائد سنوي لهذه الشهادات تبلغ 23% سنوياً ويصرف العائد يومياً.

اقرأ أيضا| هل تطرح البنوك المصرية شهادات إدخارية بالجنيه والدولار بفائدة أكبر من 27%؟| خاص

وكشفت مصادر مسئولة في بنكي الأهلي المصري، ومصر، أنه حتى الآن لا يوجد قرار بشأن إيقاف الشهادات مرتفعة الفائدة التي طرحها البنكان مطلع العام الجاري، خاصة وأن البنك المركزي رفع اسعار الفائدة في آخر اجتماعاته بنسبة 6% لتصل إلي 27.25% و28.25% و27.75%.

ووفقا لأحدث أرقام أعلنت من كل من البنك الأهلي المصري وبنك مصر، فإن الشهادات البنكية بفائدة 27% سنويا ويصرف العائد الخاص بها في نهاية مدة الشهادة، والشهادة الثانية بسعر فائدة 23.5% سنويا ويصرف العائد الخاص بها شهريا حققت مبيعات قياسية في وقت قصير.

وبلغت مبيعات الشهادات البنكية بفائدة 27% سنويا ويصرف العائد الخاص بها في نهاية مدة الشهادة، والشهادة الثانية بسعر فائدة 23.5% سنويا ويصرف العائد الخاص بها شهريا والتي طرحها كل من البنك الأهلي المصري وبنك مصر، تتجاوز ال 700 مليار جنيه.