وكيل تعليم الغربية يتابع تنفيذ مبادرة «عيون أطفالنا مستقبلنا» بمدارس المحلة

جانب من الجولة
جانب من الجولة

 قام اليوم ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بتفقد انتظام العملية التعليمية بإدارة غرب المحلة التعليمية ومتابعة الامتحانات الشهرية حيث تفقد اليوم مدرستي الحاج عبد العال أبو هيش الابتدائية، والشهيد الشحات أحمد عبد الحافظ أبو عيشه الابتدائية المشتركة.

اقرأ أيضا| محافظ الغربية يفتتح حديقة الطفل ويكرم الأمهات المثاليات بمركز شباب كفر الزيات

وخلال المتابعة داخل الفصول، قام حسن  بمتابعة عدد من الفصول أثناء عقد الامتحان الشهري، والذي يتم خلال اليوم الدراسي. 

ووجه بضرورة مراجعة الأسئلة بشكل جيد، والتأكد من خلو الورقة من أي أخطاء إملائية أو لغوية، وتفاعل التلاميذ مع المعلمين أثناء الشرح داخل الفصول، كما وجه إدارة المدرسة بضرورة التأكد من خلو الفصول وقاعات الأنشطة بعد انتهاء اليوم الدراسي، والابتعاد تماماً عن العقاب البدني لأي طالب، والالتزام بصلاحية وسائل الأمن والسلامة داخل المدرسة.

وعلى هامش المتابعة، تفقد ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية تنفيذ مبادرة "عيون أطفالنا مستقبلنا" والتي تستهدف توقيع الكشف الطبي على عيون تلاميذ المرحلة الابتدائية، وفق برتوكول التعاون بين محافظة الغربية والجمعية العالمية لأندية الليونز بشأن تعزيز التعاون المشترك بينهما، من أجل تنفيذ مبادرة عيون أطفالنا مستقبلنا للكشف على نظر 200 الف طالب وطالبة بين أطفال المدارس الابتدائية بقرى ونجوع المحافظة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم والصحة، بهدف تحسين صحة الإبصار بين أطفال  المدارس مما له تأثير إيجابي على تحصيلهم وأدائهم الأكاديمي.

جاء ذلك بحضور محمد حموده، مدير إدارة الأمن، و إسماعيل المرسي، مدير إدارة التعليم الابتدائي، وذلك لمتابعة تنفيذ الكشف الطبي على عيون تلاميذ المرحلة الابتدائية بالمدرستين، حيث تم توقيع الكشف الطبي على 288 تلميذ بالمدرستين.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية بمتابعة سير العملية التعليمية بالمدارس والتأكيد على الانضباط الإداري والتعليمي داخل المدارس بجميع الإدارات التعليمية.