5 أصناف يمكن إضافتها لكوب الحليب لزيادة فوائده

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

من المعروف أن الحليب هو طعام غني بالعناصر الغذائية في حد ذاته، إلا أن إضافة أطعمة أخرى غنية بالمغذيات يمكن أن يعزز مزاياه الصحية.

كل ما يتطلبه الأمر لتحويل كوب الحليب الخاص إلى قوة غذائية هو عدد قليل من الإضافات الصغيرة والفعالة، فيمكن للخمس مكونات الآتية، وضعها في الحليب، وستجعل منه مشروبًا قويًا يحسن قيمته الغذائية ويعزز الصحة العامة، وفقا لتايمز أوف إنديا.

اقرأ أيضا| للشعور بالسعادة بشكل طبيعي.. 5 أطعمة تزيد هرمون الدوبامين

١. القرفة

إضافة قليل من القرفة إلى الحليب له فوائد صحية عديدة بالإضافة إلى تحسين نكهته، وقد ثبت أن القرفة تقلل الالتهاب، وتساعد على التحكم في مستويات السكر في الدم، وتضفي على المشروب لمسة عطرية جميلة.

٢. بذور الشيا

تعد إضافة بذور الشيا إلى الحليب بمثابة دفعة صغيرة ولكنها قوية، إذ توفر بذور الشيا، التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف وأحماض أوميجا 3 الدهنية والمعادن الحيوية الأخرى، دفعة إضافية من الطاقة وتشجع على الامتلاء وتدعم صحة القلب.

٣. العسل

تضيف ملعقة كبيرة من العسل للحليب مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة والصفات المضادة للبكتيريا بالإضافة إلى المذاق اللذيذ، و نظرًا لأن العسل معروف بتخفيف تهيج الحلق، فإن هذا المزيج لذيذ ومغذي.

٤. الكركم

يمكن للعنصر النشط الكركمين الموجود في قليل من الكركم أن يحول الحليب إلى خليط ذهبي مليء بالفوائد الصحية، و نظرًا لخصائصه المعروفة المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، فإن الكركم يعزز أداء أفضل لجهاز المناعة بالإضافة إلى الصحة العامة.

٥. زبدة اللوز

إضافة ملعقة صغيرة من زبدة اللوز إلى الحليب سيزيد من قيمته الغذائية، حيث تعمل زبدة اللوز الغنية بالفيتامينات والبروتين والدهون الصحية على تحسين القوام الكريمي للحليب مع تعزيز صحة القلب والحيوية طويلة الأمد.