عاجل

حلمي النمنم: 2023 عام انتهاء الفوضى في مصر

حلمي النمنم
حلمي النمنم


أكد الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، أن 2023 عام مفصلي وكاشف، وكان بمثابة إنهاء لمرحلة بدأت في 2010، موضحًا أن مصر شهدت خلال هذه الفترة العديد من الأحداث التي كان يسعى مخططوها لإسقاط مصر.

وقال حلمي النمنم خلال لقائه الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن 2023 شهد أكبر مشاركة انتخابية في تاريخ مصر، حيث شارك نحو 66% من إجمالي الناخبين الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات الرئاسية، التي أجريت ديسمبر الجاري.

وأضاف، مساء اليوم السبت، أن مشاركة 3 رؤساء أحزاب في الانتخابات الرئاسية بمثابة نقلة لمرحلة جديدة في الجمهورية الجديدة والديمقراطية، كما أن إتاحة الفرصة لجميع المرشحين للحديث في كافة القنوات، رسالة قوية أنه لا يوجد مبرر للخوف.

وتابع: حديث المرشح الرئاسي فريد زهران في كافة المنابر الإعلامية المصرية دون خوف كان مؤشر جديد في الديمقراطية، ولا يوجد هناك مبرر للخوف من المشاركة في الانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى مصر خاضت حربا حقيقية لمواجهة الإرهاب.

وأوضح النمنم خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أن إسرائيل ارتكبت جرائم وحشية في غزة، كما أن الحرب الراهنة في غزة شهدت أقل معدل من قتل قادة حماس، وهذا دليل على فشل قوات الاحتلال في تحقيق أي أهداف سياسية أو عسكرية في حربها الحالية.

وأضاف: ما تقوم به إسرائيل تجاه الأشقاء في فلسطين مخطط موجود منذ القدم في الفكر الأمريكي والإسرائيلي، منوهًا إلى أن الرئيس السيسي رفض بشكل حاسم فكرة التهجير بشكل قاطع.