7 شروط لحجز شقق الإسكان الاجتماعي بالإيجار تعرف على الأسعار والأماكن

 شقق الاسكان الاجتماعي
شقق الاسكان الاجتماعي

تساءل الكثير حول موعد طرح شقق الاسكان الاجتماعي بالإيجار وتسعي الحكومة من خلال الوحدات السكنية بنظام الإيجار التمليكي للحد من جشع أصحاب العمارات وغلو الأسعار خلال الفترة الماضية، ومن المقرر طرح شقق للإيجار خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث يعمل صندوق التمويل العقاري على الانتهاء من إعداد الطرح الجديد للوحدات السكنية.

حتى يتمكن العميل من الحصول على شقق الاسكان الاجتماعي بالإيجار بتطلب عليه توفير مجموعة من الشروط:

1- يتعين أن يكون الحد الأدنى للدخل الشهري للمتقدم للحجز ألا يقل عن 2500 جنيه.

2- أن تبلغ قيمة الحد الأقصى للدخل الشهري للمواطنين المسموح لهم بالاستفادة من القرار 6000 جنيه شهريًا للفرد، و8000 جنيه شهريًا للأسرة.

3- كما يشترط أن يتم إجراء بحث اجتماعي بمعرفة وزارة التضامن الاجتماعي للتأكد من صحة المستندات المقدمة من المواطنين واستحقاقهم.

4- ألا يكون المواطن قد سبق له واستفاد من وحدات سكنية أو قطعة أرض من الدولة أو أي دعم سكني آخر وذلك عن طريق إجراء استعلام.

5- أن يلتزم العميل الراغب باستخدام الوحدة السكنية في سكنه هو وأسرته وتكون بمثابة محل إقامة رئيسي خلال مدة الإيجار.

6- في حالة تمتع العميل من استفادة سابقة أو تملك وحدة سكنية يمكن المشاركة ببرنامج الإيجار بدون الحصول على دعم نقدي، ولا يمكن تملك الوحدة بنهاية الفترة الإيجارية.

7- كما يمكن للمواطنين المستفيدين من برنامج الإيجار والاستفادة من الوحدات السكنية التي يتم طرحها مستقبلًا ضمن محور التمليك لمنخفضى الدخل، بشرط خصم قيمة الدعم الذي تم الحصول عليه من الدعم المقرر في حينه للحصول على الوحدة التمليك.