لمرضى السكري: تعرف على فوائد تناول الأفوكادو

الأفوكادو
الأفوكادو

يتميز الأفوكادو باحتوائه على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان والتي تحسن من حركة الأمعاء، وتقلل خطر الإصابة بعسر الهضم، والإمساك، والانتفاخ، إلا أنه قد يحمل بعض الفوائد الخاصة لمرضى السكري.

فوائد الأفوكادو لمرضى السكري:
يعتبر الأفوكادو أحد الخيارات الهامة لمرضى السكري، خاصة في ظل فوائده التي يقدمها في السيطرة على مستوياته وتجنب المضاعفات، والتعايش معه بآمان.

ووفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، فإن كوبًا واحدًا من مكعبات الأفوكادو بوزن 150 جرامًا يحتوي على كميات قليلة من الكربوهيدرات والسكريات والسعرات الحرارية، بالإضافة إلى محتواه العالي من الألياف الغذائية، مع وجود عدد قليل جدًا من الكربوهيدرات، ومحتوى عالي من الألياف، والدهون الصحية، ويمكن لمرضى السكري الاستمتاع بالأفوكادو بنسب معتدلة دون رفع مستويات السكر في الدم.

قد يساعد دمج الأفوكادو مع الأطعمة الأخرى في تقليل ارتفاع نسبة السكر في الدم أيضًا، فقد يستغرق محتواه من الدهون والألياف وقتًا أطول للهضم ويبطئ امتصاص الكربوهيدرات الأخرى في نفس الوقت.

قبل أن يقوم الأشخاص بإجراء أي تغييرات كبيرة على نظامهم الغذائي، يجب عليهم التحدث مع الطبيب أو اختصاصي التغذية، لذلكفإن أحد الأشياء التي يجب مراعاتها هو إجمالي السعرات الحرارية، حيث تحتوي حصة كوب بحجم 150 جرام من الأفوكادو على 240 سعرة حرارية، لكن هذه حصة كبيرة جدًا.