في فصل الصيف.. 5 طرق مذهلة لاستخدام النعناع الطازج في المنزل

النعناع
النعناع

النعناع مليء بالعناصر الغذائية الأساسية مثل الألياف والحديد وفيتامين أ وحمض الفوليك والمنجنيز، ويُعرف النعناع بنكهته القوية والديناميكية ويمكن أن يساعد تضمين أوراق النعناع الطازجة في نظامك الغذائي في التخفيف من عسر الهضم ، وتحسين وظائف المخ ، وإخفاء رائحة الفم الكريهة.

 

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، فيما يلي خمس طرق رائعة يمكنك من خلالها استخدام النعناع الطازج في المنزل.

 

اقرأ أيضا:«بدل ما زميلته تفطره».. 10 أفكار «لانش بوكس» مختلفة للوجبات| صور 

 


تنشيط أنفاسك بالنعناع


تساعد أوراق النعناع على تنشيط حواسك وتنشيط أنفاسك على الفور مع تلطيف معدتك، وتعتبر رائحة النعناع المنعشة لهذه الأوراق تحجب رائحة الفم الكريهة في وقت قصير بينما ينتج فمك اللعاب، وتساعد أوراق النعناع أيضًا على إنتاج اللعاب وتمنع البكتيريا المسببة للتسوس، وامضغ القليل من أوراق النعناع الطازجة بعد الوجبة، ويمكنك أيضًا مزج أوراق النعناع والماء لغسول الفم الطبيعي.

 

اصنع سكر النعناع


يعتبر سكر النعناع أمرًا رائعًا للأنتعاش، ويمكن استخدامه أيضًا لتحلية الشاي، ويُمزج السكر مع بعض أوراق النعناع، واتركيه يجف طوال الليل واحفظي الخليط في برطمان.


شامبو النعناع للشعر


شامبو النعناع مثالي لشعرك وفروة رأسك ، ويمكن أن يعزز نمو الشعر وكثافته ويزيل الشوائب من فروة الرأس، وهو معبأ بخصائص علاجية مطهرة ، كما أنه يساعد في الجفاف والحكة والقشرة.

يخفق الصابون وحليب جوز الهند والجلسرين والماء المقطر، ويُضاف خل التفاح وزيت الجوجوبا وزبدة الشيا وزيت النعناع الأساسي ويُمزج جيدًا، وجاهز للإستخدام.

 

استخدم أوراق النعناع كطارد للحشرات


مليء بخصائص طبية وطاردة للحشرات ، يمكن أن يساعد النعناع في إبعاد الآفات مثل البعوض والنمل والصراصير وما إلى ذلك عن منزلك، ويمكنك الاحتفاظ بوعاء من نبات النعناع في حديقتك لإبعاد الحشرات والحشرات.

ويمكنك أيضًا ملء كيس بأوراق النعناع المجففة ووضعه بالقرب من زوايا صغيرة لمنع الحشرات من الوصول إلى هذه المناطق.

 

حضّر شاي النعناع الصحي

شاي النعناع ليس مفيدًا للهضم فحسب ، بل يخفف أيضًا من أعراض البرد والسعال ويقلل من خطر الإجهاد والاكتئاب، كما أنه غني أيضًا بمضادات الأكسدة والحديد والبوتاسيوم والصوديوم وفيتامين أ بدون أي دهون أو كولسترول.

لذلك مزق أوراق النعناع الطازجة وخلطها في كوب. وأضف الماء الساخن ، واتركه ينقع لمدة خمس إلى 10 دقائق ، ثم قدمه.