القباج تهنئ أبطال منتخب مصر لتتويجه بمونديال «أطفال الشوارع»

 نيفين القباج
نيفين القباج


تُوج منتخب مصر للأطفال بمشاركة 3 أبناء من مؤسسات الدفاع الاجتماعى التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى ببطولة كأس العالم لكرة القدم للأطفال الأولى بالرعاية «أطفال الشارع»، والتى أقيمت نسختها الثالثة فى العاصمة القطرية الدوحة؛ حيث نظمتها مؤسسة «اتحاد أطفال الشارع الخيرية البريطانية» بالشراكة مع «مؤسسة قطر» بمشاركة 28 فريقاً يمثلون 25 دولة.. وتهدف البطولة الودية إلى مجموعة من الأهداف السامية التى تتعلق بحقوق الأطفال وخلق الحلول للارتقاء ببقية أطفال العالم الذين يعانون على كافة المستويات.


وحرصت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى على تهنئة الأبناء لمساهمتهم فى تتويج منتخب مصر للأطفال ببطولة كأس العالم للأطفال، مشيرة إلى أن الوزارة لن تدخر جهدًا فى دعم أبنائها لتحقيق المراكز المتقدمة فى مختلف المجالات، بالإضافة إلى اكتشاف مواهبهم وتنمية قدراتهم بكافة أشكالها سواء الرياضية أو الفنية أو الثقافية، هذا وتراعى الوزارة كفاءة الفرص ما بين كافة المحافظات وكافة الأعمار.
وقالت القباج إن الوزارة لديها حالياً فريق رياضى يقوم بتدريبه ستادات مصر، كما أنه يوجد فريق موسيقى «كورال مصر»، وفريق متخصص فى رسم اللوحات الفنية، وغيرها من الفرق التى تستدعى الإعداد الجيد والحرص على تنمية روح الفريق الذى يتم من خلاله تعزيز السلوك الايجابى.