عاجل

استقبال ملكي حافل للرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الرياض| صور

الملك سلمان والرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الملك سلمان والرئيس الأمريكي دونالد ترامب

استقبل الملك السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السبت 20 مايو، في مطار الملك خالد الدولي في الرياض.
تعد زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسعودية هي أولى جولاته الخارجية التى يقوم بها منذ توليه الرئاسة، في 20 يناير الماضي.
أبدى الملك سلمان عن ترحيبه بالرئيس الأمريكي ترامب في تغريده له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قائلا إن زيارة ترامب تعزز التعاون الإستراتيجي وتحقق الأمن والاستقرار للعالم.
من ناحيته، قال الرئيس الأميركي ترامب في تغريدة على تويتر، »إنه من العظيم أن أكون في الرياض«، معربا عن تطلعه لعقد اجتماعات عديدة خلال الزيارة.
 ومن المقرر أن يلتقي الملك سلمان والرئيس ترامب السبت 20 مايو، في قمة ثنائية، كما يلقي خطابا أمام قادة نحو 50 بلدا إسلاميا في القمة العربية الإسلامية الأمريكية التي تستضيفها المملكة الأحد 21 مايو.
 قال البيت الأبيض إن الجولة فرصة لزيارة أماكن مقدسة لدى ثلاث من أكبر الديانات في العالم وتمنح في الوقت ذاته ترامب فرصة للقاء زعماء عرب وإسرائيليين وأوروبيين.
ومن المتوقع أن يركز جدول أعمال القمة على مكافحة المسلحين الإسلاميين المتطرفين والنفوذ الإقليمي المتزايد لإيران.
استقبل قصر اليمامة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في استقبال ملكي حافل، تقلد خلاله ترامب بأعلى وسام مدني في المملكة «وسام الملك عبدالعزيز».
ومن المقرر أن يعقد الملك سلمان سلسلة من الاجتماعات الثنائية مع ترامب تركز على «إعادة تأكيد الصداقة العريقة وتعزيز الروابط السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية الوثيقة بين البلدين» حسبما ذكر الموقع الرسمي للقمة السعودية الأميركية.