شوبير «الصغير» مستقبل حراسة مرمى الأهلي والمنتخب

مصطفى شوبير يكتب شهادة تألقه مع الكتيبة الحمراء.. ويرفع شعار: «ابن الوز عوام»

مصطفى شوبير
مصطفى شوبير

أثبت مصطفى شوبير حارس مرمى الأهلى أنه حارس من العيار الثقيل بعدما استطاع أن يتألق مع فريق الأهلي على مدار المباريات الماضية وتحديدا منذ نهاية يناير الماضى بعدما اصيب محمد الشناوى حارس المرمى الأساسى بخلع فى الكتف مع منتخب مصر خلال مشاركته فى بطولة الأمم الأفريقية بكوت ديفوار».

جاءت الفرصة على طبق من ذهب لمصطفى شوبير الذي وضع فى اختبار صعب جدا جدا لحماية عرين مرمى الأهلي فى مبارياته وبخاصة دورى أبطال افريقيا لكنه استطاع أن يكون مكسباً كبيراً لفريق الأهلي بل وكان أحد أهم أسباب وصول الفريق الأحمر لنهائى دوري أبطال افريقيا للمرة الخامسة على التوالي.. ومن خلال السطور القادمة.. تسلط «أخبار الرياضة» الضوء على مصطفى شوبير وما حققه وأحلامه وطموحاته فى القلعة الحمراء.

في البداية.. طلبت «أخبار الرياضة» من مصطفى شوبير اجراء حوار صحفي ولكنه اعتذر بسبب قرار جهاز الكرة بالأهلي بعدم ادلاء اللاعبين بأي تصريحات صحفية من أجل اضفاء مزيد من التركيز على اللاعبين فى هذه الفترة المهمة وقبل أيام من مواجهة الترجى التونسى فى نهائى دورى الأبطال بالاضافة لخوض الفريق مبارياته في الدوري المحلى.

◄ سعادة بالغة

ولكن مصطفى شوبير قال في تصريحات سريعة أنه سعيد بما يحققه فى الأهلى وسعيد بردود افعال الجميع والدعم الكبير الذى لاقاه من مسئولى الأهلى برئاسة محمود الخطيب والجهاز الفنى بقيادة السويسرى مارسيل كولر ولاعبي الفريق والجماهير وأيضا خبراء الكرة والمحللين فى الاعلام الرياضي.

وقال شوبير أيضا أنه ظلم كثيرا بسبب الحديث عن والده الكابتن أحمد شوبير وأنه سيلعب مجاملة فى اى وقت وهذا الظلم أثر عليه نفسيا فى بعض الأوقات ولكنه استطاع أن يرد على هذا الكلام بتألقه فى الملعب.

◄ معاناة ونجاح

مصطفى شوبير ولد فى ١٧ مارس عام ٢٠٠٠ وهو نجل حارس المرمى العملاق والاعلامى أحمد شوبير ..واختار أن يسير على درب والده حيث اختار مركز حراسة المرمى ليكون امتداداً لشوبير أحد أساطير حراسة المرمى فى مصر .

تدرج مصطفى شوبير فى صفوف فرق الناشئين بالنادى الأهلى وحصل على فرصة التدريب مع الفريق الأول ولكنه لم يشارك بسبب تألق محمد الشناوى الحارس الأساسى والملقب بـ«الأخطبوط».. ولعب بعض المباريات التى لم تكن مؤثرة للأهلى محليا حتى جاءته الفرصة على طبق من ذهب هذا العام مع اصابة الشناوى فى يناير الماضى ومن وقتها وهو يحرس عرين مرمى الأهلى باقتدار كما شارك مع الاهلى فى نسخة دورى الأبطال العام الماضى ووقف أساسيا أمام الوداد المغربى فى ذهاب نهائى دورى الأبطال وظهر بمستوى مميز جدا رغم دخول هدف فى مرماه ولكنه انقذ الأهلى من كرات مؤثرة ليساهم فى تتويج الفريق بالبطولة وقتها لدرجة أن الشناوى عندما عاد من الاصابة ولعب مباراة الاياب فى كازابلانكا فى نسخة نهائى البطولة الماضية أصر على أن يمنحه ميداليته وقت التكريم تقديرا له على ما قام به مصطفى شوبير من دور كبير فى حماية عرين الأهلي.

◄ اقرأ أيضًا | ترتيب جدول الدوري المصري بعد فوز الإسماعيلي وزد

◄ أرقام قياسية 

في نسخة دوري الأبطال هذا العام كان مصطفى شوبير يمنى نفسه بالنجاح ولكنه استطاع أن يحقق أرقاما قياسية لم تتحقق فى تاريخ النادى الأهلى بعدما استطاع أن يكون أول حارس فى تاريخ النادى الأهلي في المحافظة على نظافة شباكه فى سبع مباريات متتالية بالبطولة بجانب أنه أكثر حارس قام بتصديات فى دورى أبطال إفريقيا  بـ 30 تصدياً والحارس الوحيد الذى لم يستقبل أهدافاً فى النسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا ليكتب مصطفى شوبير شهادة ميلاد جديدة في القلعة الحمراء.

تألق شوبير جعل مسئولى الأهلي يتراجعون عن فكرة التعاقد مع حارس مرمى خاصة وأنه خلال العامين الماضيين كانت هناك محاولات لضم حارس مميز مع اصابات الشناوى الحارس الأساسى ولكن تألق شوبير اغلق هذا الملف تماما .

◄ خطوة مهمة

نجح مجلس ادارة الأهلى برئاسة محمود الخطيب في مكافأة شوبير بتعديل عقده وتقديره ماليا ليكون هناك قناعة تامة بأنه سيكون مستقبل حراسة الأهلي في مصر كما أشاد حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر بمستواه وتألقه في الفترة الأخيرة ليكون الحارس تحت منظار مدرب «الفراعنة» للاعتماد عليه في الفترة القادمة.


 

 

 

;