صدمة قوية| إصابة مرعبة لأحمد حمدي في مباراة نهضة بركان بنهائي الكونفدرالية

أحمد حمدي
أحمد حمدي

تعرض أحمد حمدي لاعب فريق الزمالك لإصابة قوية في الركبة خلال أحداث مباراة نهضة بركان المغربي في لقاء إياب نهائي كأس الكونفدرالية المقام على استاد القاهرة الدولي.

وغادر أحمد حمدي الذي سجل هدف التقدم للزمالك في الدقيقة 23 مصابا ليشارك يوسف أوباما بدلا منه في الدقيقة 40.
ونجح فريق الزمالك في التقدم بهدف أمام نهضة بركان المغربي بعد مرور أول 30 دقيقة من لقاء إياب نهائي كأس الكونفدرالية المقام على استاد القاهرة الدولي.

وحاول الزمالك مع انطلاق المباراة بالضغط المباشر على الضيوف من أجل تسجيل هدف مبكر لإرباك نهضة بركان، وسط محاولات من جانب الفريق المغربي لإضاعة الوقت من أجل اكتساب المزيد من الثقة عبر السيطرة على مجريات بداية اللقاء وفي الدقيقة السادسة أطلق نداي  رأسية ولكن حمزة الحمياني حارس بركان نجح في التصدي لها.

وفي الدقيقة السادسة عشر سقوط أحمد سيد زيزو داخل المنطقة وسط مطالبات من لاعبي الزمالك بركلة جزاء ولكن قابلها رفض من جانب الحكم السنغالي.

شهدت أول ربع ساعة من مباراة الزمالك ونهضة بركان ضغط متواصل من الفريق الأبيض من أجل اختراق دفاعات الفريق المغربي في إياب نهائي كأس الكونفدرالية المقامة على استاد القاهرة الدولي.

وفي الدقيقة 23 نجح أحمد حمدي في التقدم للزمالك بالهدف الأول بعد تمريرة من زميله أحمد سيد زيزو والتي تلقاها حمدي ليسكنها شباك حمزة حمياني معلنا تقدم الزمالك بالهدف الأول وسط محاولات من خط هجوم نهضة بركان للتعادل.

واستهل الزمالك المباراة بتشكيل مكون من : 

حراسة المرمى : محمد عواد.

خط الدفاع : أحمد فتوح – حسام عبد المجيد – حمزة المثلوثي – عمر جابر.

خط الوسط: نبيل عماد دونجا – محمد شحاتة – أحمد حمدي – إبراهيما نداي – أحمد مصطفى "زيزو".

خط الهجوم : سيف الجزيري.

ويتواجد على مقاعد البدلاء كلاً من، محمد صبحي وياسر حمد وزياد كمال ويوسف أوباما وسيد عبد الله "نيمار" ومهاب ياسر  ومصطفى شلبي وسامسون أكينيولا وناصر منسي.

فيما جاء تشكيل نهضة بركان كالتالي: 

حراسة المرمى: حمزة حمياني

خط الدفاع: حمزة الموساوي - إيسوفو دايو – عبد الحق عسال - عادل تاحيف.

خط الوسط: أيوب خيري – محمد المرابط – ياسين البحيري.

خط الهجوم: يوسف الفحلي – فاليري ياسين - يوسف مهيري.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت في المغرب بفوز نهضة بركان على الزمالك بنتيجة 2-1. 

يأمل الزمالك في التتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخ القلعة البيضاء على حساب نهضة بركان، ليصبح أول فريق مصري يحقق هذا الإنجاز متفوقا على غريمه التقليدي الأهلي الذي توج بلقب الكونفدرالية مرة واحدة عام 2014.

ويتطلع الزمالك لتكرار سيناريو 2019 حين توج باللقب أمام نهضة بركان بتعويض الخسارة بنتيجة 1-0 في لقاء الذهاب ثم الفوز بركلات الترجيح في القاهرة في المقابل يسعى الفريق المغربي تحقيق نتيجة إيجابية لتحقيق اللقب للمرة الثالثة بعد نسختي 2020 و2022.

وكان الزمالك قد تجاوز دريمز الغاني (3-0) في نصف النهائي، بينما تأهل نهضة بركان بعد انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري.
عدد ألقاب الزمالك في تاريخ الكونفدرالية:

حقق نادي الزمالك اللقب مرة واحدة في تاريخه عام «2019»، ويسعى الفريق الأبيض في حصد اللقب الثاني له في لقاء الإياب المُرتقب أمام نهضة بركان المغربي.

◄ عدد ألقاب نهضة بركان المغربي في تاريخ الكونفدرالية:

حقق نادي نهضة بركان لقب الكونفدرالية مرتين في تاريخه عامي «2020» و«2022» بينما حقق مركز الوصيف مرة واحدة عام «2019»، ويسعى بطل المغرب لحصد اللقب الثالث له على حساب الزمالك في لقاء العودة المُرتقب بعد غد.

◄ هداف الزمالك أمام نهضة بركان في الكونفدرالية:

أحرز الزمالك هدفين فقط في مرمى نهضة بركان المغربي في تاريخ البطولة، حيث سجل اللاعب محمود علاء، وسيف الدين الجزيري «هدف وحيد» لكلًا منهما.

◄ هداف نهضة بركان أمام الزمالك في الكونفدرالية:

أحرز نهضة بركان «3» أهداف فقط في مرمى الزمالك في تاريخ البطولة، حيث سجل اللاعب لابا كودجو، إيوسوفو دايو، عادل تاحيف «هدف وحيد» لكل لاعب.

◄ لقاءات الفريقان في تاريخ الكونفدرالية:

إلتقى نادي الزمالك مع نهضة بركان المغربي «3 مُباريات» في تاريخ الكونفدرالية، حيث فاز الزمالك في «مُباراة وحيدة»، بينما فاز نهضة بركان في «مُباراتين» فقط.

• الزمالك:

فاز الزمالك على ملعبه «مُباراة وحيدة»، وخسر في «مُباراتين» على ملعب نهضة بركان، ولم يتلقى أي هزيمة على ملعبه. 

• نهضة بركان:

فاز نهضة بركان على ملعبه «مُبارتين»، وخسر في «مُباراة وحيدة» على ملعب الزمالك، ولم يتلقى أي هزيمة على ملعبه.

◄ لقاءات الفريقان في تاريخ نهائي الكونفدرالية:

إلتقى الفريقان مرة واحدة فقط قبل هذا النهائي في تاريخ نهائي الكونفدرالية، بينما حيث إلتقى الزمالك مع نهضة بركان في نسخة «2019»، حيث فاز نهضة البركان على ملعبه في لقاء الذهاب بالمغرب بنتيجة «1-0» وإنتهى لقاء الإياب بفوز الزمالك بركلات الترجيح «5-3» بعدما فاز بنتيجة «1-0» بالقاهرة وتُوج الزمالك بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه، وأقيم لقاء ذهاب نهائي الكونفدرالية 2024 الأحد الماضي وفاز نهضة بركان على الزمالك بنتيجة «2-1» بالمغرب، بينما تُقام مُباراة العودة بعد غدًا الأحد الذي يُحسم فيه من بطل النسخة رقم «21» في تاريخ البطولة.

◄ أكبر فوز في لقاءات الفريقان في تاريخ الكونفدرالية:

حقق نهضة بركان أكبر فوز في تاريخ لقاءات الفريقان بنتيجة «2-1» في المُباراة التي أقيمت الأحد الماضي في ذهاب نهائي الكونفدرالية 2024.

◄ أهداف الفريقان في تاريخ الكونفدرالية:

• أحرز فريق الزمالك «هدفين» في مرمى نهضة بركان في تاريخ البطولة، بينما أحرز فريق نهضة بركان «3» أهداف بمرمى الزمالك في تاريخ البطولة.

• أحرز الزمالك «هدف وحيد» من ضربة جزاء، بينما أحرز نهضة بركان «هدف وحيد» أيضًا من ضربة جزاء.

◄ البطاقات الصفراء للفريقان في تاريخ الكونفدرالية:

حصل فريق الزمالك على «7» بطاقات صفراء أمام نهضة بركان، بينما حصل فريق نهضة بركان على «5» بطاقات صفراء أمام الزمالك.