حماية المستهلك: حملات مكثفة يوميًا لمتابعة الأسواق

 جهاز حماية المستهلك
جهاز حماية المستهلك

يطلق جهاز حماية المستهلك، مجموعات عمل ولجان إضافية لمتابعة الأسواق خلال أيام الجمعة والإجازات الرسمية، وذلك لمتابعة أسعار السلع ومدى التزام أصحاب المخابز السياحية بأسعار الخبز الحر والفينو المقررة بالتنسيق مع وزارة التموين .

ويأتي ذلك في إطار تكليفات رئيس مجلس الوزراء بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق، والتصدى لأى مخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلك.

وأكد إبراهيم السجينى، رئيس جهاز حماية المستهلك، خلال تصريحات صحفية، على استمرارية الحملات الرقابية للتصدى لأى مخالفات لافتا إلى حرص الجهاز على حقوق المواطن سواء المستهلك أو التاجر من خلال طرح المنتجات بالأسعار المقررة وبدون مغالاة حيث يتم التنسيق مع الجهات والهيئات المعنية من أجل توافر السلع على مستوى محافظات الجمهورية .

وأعد جهاز حماية المستهلك خطة عمل للفروع على مستوى الجمهورية ، حتى تتمكن أجهزة الرقابة من التواجد فى الشوارع بشكل مستمر ومتابعة المحلات التجارية للتأكد من طرح السلع بجودة وعدم احتكار المنتجات.

اقرأ أيضا| حماية المستهلك يطالب بالإبلاغ عن عدم الالتزام بأسعار الخبز الجديدة بهذه الطريقة

ويستمر جهاز حماية المستهلك فى استقبال الشكاوي والبلاغات بشأن أي مُخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلك أو المُغالاة فى الأسعار، عبر الخط الساخن للجهاز 19588 من أى خط أرضى.