القيمة التسويقية للبارسا والريال قبل كلاسيكو الأرض.. الملكي يكتسح بـ بيلينجهام

برشلونة وريال مدريد
برشلونة وريال مدريد

ساعات قليلة تفصلنا على انطلاق مباراة برشلونة وريال مدريد في قمة الدوري الإسباني من أجل الصراع على اللقب والصدارة، ويعد كلاسيكو الأرض الأكثر شعبية ويحظى بأعلى نسبة متابعة عالميًا.

وبالنظر إلى القيمة التسويقية لريال مدريد بحسب موقع ترانسفير ماركت نجدها 1.04 مليار يورو، ويتصدر جود بيلينجهام قائمة الملكي بـ 180 مليون يورو ويليه فينسيوس جونيور بـ 150 مليون يورو وحال ثالثا رودريجو وفالفيردي بنفس القيمة السوقية عند 100 مليون يورو.

وجاء برشلونة في المركز الثاني من حيث القيمة السوقية بـ 839.5 مليون يورو، ويتصدر جافي قائمة البلوجرانا بـ 90 مليون يورو، ويأتي بعده بيدري بـ 80 مليون يورو.
و يتطلع ريال مدريد للاقتراب خطوة كبيرة نحو حسم لقب الدوري الإسباني، وذك حينما يستضيف غريمه التقليدي برشلونة في مباراة الكلاسيكو يوم الأحد المقبل في الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة.
ويتصدر الريال جدول الترتيب برصيد 78 نقطة بفارق ثماني نقاط كاملة أمام برشلونة، الوصيف، مع تبقي سبع مباريات على نهاية الدوري.
ويدخل الريال المباراة بمعنويات مرتفعة بعد تأهله للدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا عقب فوزه على مانشستر سيتي الإنجليزي 4 / 3 بركلات الترجيح بعدما تعادلا في مجموع مباراتي الذهاب والإياب 4/4.