دوري الأبطال| أتلتيكو يلتقي بوروسيا دورتموند في إياب ربع النهائي

أتلتيكو مدريد
أتلتيكو مدريد

يحل نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، ضيفًا على منافسه بوروسيا دورتموند الألماني فى التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الأخير "سيجنال إيدونا بارك"، معقل أسود الفيسيفال، في لقاء الإياب للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وكان الأتلتي قد حسم موقعة الذهاب على ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو بنتيجة 2-1، ليكون الأقرب حتى الآن للتأهل إلى الدور نصف النهائي، وأحرز رودريجو دي بول الهدف الأول لصالح أتلتيكو مدريد بالدقيقة السادسة من بداية المباراة، وأضاف سامويل لينو الهدف الثانى في الدقيقة 32، قبل أن يحرز سباستيان هالير هدف دورتموند الوحيد بالدقيقة 81.

ويتأهل الفائز من تلك المواجهة لدور نصف النهائي، لملاقاة المنتصر من موقعة برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي، علمًا بأنه تم إلغاء قاعدة الهدف بهدفين خارج الأرض في الأدوار الإقصائية من بطولة دوري أبطال أوروبا.

يقام على مدار اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء، أربع مواجهات هامة في دوري أبطال أوروبا لتحديد المتأهلين للمربع الذهبي، في البطولة الكروية الأكثر إثارة على مستوى الأندية عالمياً.

البداية مع اليوم، حيث يلتقي برشلونة وباريس سان جيرمان، على ملعب "منتجويك" في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت "القاهرة" بقيادة الحكم الروماني، إيفان كوفاتش.
وكان النادي الكتالوني قد فاز خارج أرضه في مباراة الذهاب بالأسبوع الماضي بنتيجة 3-2، ويحتاج فقط للتعادل بأي نتيجة للتأهل إلى نصف النهائي، وبالتالي يكون النادي الإسباني موقفه مطمئنا.

وفي الليلة ذاتها، يستقبل ملعب سيجنال إيدونا بارك، مباراة هامة وقوية تجمع بين بوروسيا دورتموند، وأتلتيكو مدريد، ضمن إياب مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024.

وكان أتلتيكو مدريد، قد استغل عامل الأرض والجمهور في مباراة الذهاب التي حسمها لصالحه بهدفين مقابل هدف، وبالتالي يكون النادي الألماني مطالبا بالفوز بفارق هدفين حتى يضمن مقعده في المربع الذهبي، فالاكتفاء بالتعادل يطيح به من المسابقة.

ويوم غد الأربعاء، يستضيف العملاق البافاري بايرن ميونخ نظيره أرسنال، ضمن مواجهات إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث انتهى لقاء الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، وبالتالي يكون العملاق الألماني قد مهد طريقه لنصف النهائي بعد العودة بتعادل ثمين من ملعب الإمارات.

وتكون المواجهة الرابعة تلك التي تجمع ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي في ملعب "الاتحاد" بإياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، حيث انتهى لقاء الذهاب بين ريال مدريد ومانشستر سيتي بالتعادل 3-3.

وبالتالي يكون المان سيتي قد سهل على نفسه المشوار، ويحتاج للفوز بأي نتيجة حتى يضمن التأهل لنصف بشرط منع النادي الملكي للوصول إلى مرماه.