تحقيقا للشمول المالي..

البنوك تواصل فتح الحسابات مجانا للمواطنين حتى هذا الموعد

البنوك
البنوك

تواصل البنوك المصرية، اليوم الاثنين 15 أبريل 2024، فعاليات الاحتفال باليوم العربي للشمول المالي والتي تستمر في الفترة من 1 إلى 30 أبريل.

وتقدم البنوك المصرية، خلال فعاليات الشمول المالي باليوم العربي للشمول المالي خدمات مصرفية مجانية للمواطنين، ومنها :

1- فتح الحسابات البنكية بجميع أنواعها للعملاء الجدد بدون رسوم وبدون حد أدنى لفتح الحسابات

2- إصدار البطاقات الائتمانية البطاقات المدفوعة مقدما والبطاقات المدينة للعملاء

3- تفعيل البطاقات الائتمانية واستخدامها في معاملات الشراء.

4- إنشاء المحافظ الالكترونية والتطبيقات البنكية وتشجيع العملاء على تفعيل محافظهم واستخدامها.

5- التواجد خارج فروع البنوك وعرض المنتجات المصرفية الملائمة، على أن يتم إحاطة قطاع الشئون المصرفية بالبنك المركزي بأماكن التواجد.

وتقوم البنوك المصرية العاملة في السوق المحلية وعددها 37 بنكا، بتنفيذ ثاني فعاليات الشمول المالي في مصر، خلال عام 2024، التي أقرها البنك المركزي المصري، لمدة تبلغ 30 يوما كاملة.

وحدد البنك المركزي المصري، 6 فعاليات الشمول المالي في مصر، وهى فترة الفعاليات المقترحة، وتبدأ أولى فعاليات الشمول المالي في مصر، باحتفالية المرأة بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة في الفترة من من 8 إلى 31 مارس، وبالنسبة لليوم العربي للشمول المالي، بالتزامن مع اليوم العربي للشمول المالي في الفترة من 1 إلى 30 أبريل.

اقرأ أيضا|هذا ما فعلته مصر لتطبيقه.. تعرف على معنى الشمول المالي وأهميته

كما تتضمن فعاليات الشمول المالي، احتفالية الشباب في الفترة من 1 إلى 15 أغسطس بالتزامن مع اليوم العالمي للشباب، واحتفالية الفلاح في الفترة من 1 إلى 15 سبتمبر بالتزامن مع عيد الفلاح، واحتفالية الإدخار في الفترة من 15 إلى 31 أکتوبر، بالتزامن مع الأسبوع العالمي للشمول المالي، واليوم العالمي للادخار، واليوم العالمي لذوي الهمم في الفترة من من 1 إلى 15 ديسمبر، بالتزامن مع احتفالية الأشخاص ذوي الهمم.

وتعاود البنوك المصرية العاملة في السوق المحلية، فتح الحسابات وإصدار البطاقات الائتمانية بأنواعها المختلفة برسوم وبوجود حد أدنى للحساب، بداية من 1 مايو المقبل.