السيسى يبحث مع وزير الخارجية الأمريكى تطورات الأوضاع فى غزة ..الرئيس: ضرورة الوقف الفورى لإطلاق النار وسكان القطاع

الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال استقباله وزير الخارجية الأمريكى والوفد المرافق
الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال استقباله وزير الخارجية الأمريكى والوفد المرافق

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على ضرورة الوقف الفورى لإطلاق النار فى قطاع غزة، وأشار الرئيس السيسى إلى ما يتعرض له القطاع وسكانه من كارثة إنسانية ومجاعة تهدد حياة المدنيين الأبرياء، ومحذراً من العواقب الخطيرة لأى عملية عسكرية فى مدينة رفح الفلسطينية، كما شدد الرئيس السيسى على ضرورة التحرك العاجل لإنفاذ الكميات الكافية من المساعدات الإنسانية للقطاع، مؤكداً ضرورة فتح آفاق المسار السياسى من خلال العمل المكثف لتفعيل حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية.. جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي، وزير الخارجية الأمريكى «أنتونى بلينكن» والوفد المرافق له، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية المستشار د. أحمد فهمى بأن وزير الخارجية الأمريكى نقل للرئيس تحيات الرئيس «بايدن» وتقديره لدور مصر الراسخ فى إرساء السلام والاستقرار بالشرق الأوسط، وهو ما ثمنه الرئيس، مشيداً بالشراكة الاستراتيجية بين البلدين، واستمرار التشاور إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية.. وأضاف المتحدث الرسمى أن اللقاء تناول الأوضاع الراهنة فى قطاع غزة، حيث تم استعراض آخر مستجدات الجهود المشتركة للوساطة بهدف التوصل إلى وقف لإطلاق النار وتبادل المحتجزين.

اقرأ أيضاً | مدبولى: مزيد من التيسيرات والتعامل مع أى تحديات أمام أبنائنا المغتربين

من جانبه أشاد الوزير الأمريكى بالجهود المصرية للدفع تجاه التهدئة، مؤكداً حرص الولايات المتحدة على التنسيق والتشاور بهدف استعادة الاستقرار والأمن بالمنطقة، وتوافق الجانبان على أهمية استمرار الجهود المشتركة فى هذا الصدد، وضرورة اتخاذ كافة الإجراءات لضمان نفاذ المساعدات الإنسانية لأهالى القطاع، ورفض تهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم بأى شكل أو صورة.