بعد انفصال يوسف الشريف وإنجي علاء.. غموض حول مصير «الراكون»

يوسف الشريف
يوسف الشريف

أعلن الفنان يوسف الشريف انفصاله رسميا عن زوجته السيناريست إنجي علاء بعد زواج دام أكثر من 14 عاما.

وكان يوسف الشريف يحضر لمسلسل رمضاني 2023 بمشاركة زوجته إنجي علاء، وهو "الراكون" من تأليف زوجته الكاتبة إنجي علاء، وإخراج محمد العدل، وإنتاج شركة سينرجي ولكن تردد أنباء أن هذا العمل توقف وخرج من موسم رمضان المقبل وهو ما ستحسمه الشركة المنتجة للمسلسل خلال الفترة المقبلة.

والسؤال هنا هل يكون مسلسل "الراكون" حال استكماله نهاية التعاون الفني بين يوسف الشريف وإنجي علاء بعد طلاقهما؟.

اجتمع يوسف الشريف وزوجته الكاتبة إنجي علاء، في أكثر من عمل درامي، والبداية كانت كمصممة ملابس لمسلسل "المواطن x" عام 2011 بطولة يوسف الشريف وتدور أحداثه حول قتل أحمد قاسم الشهير بإكس في حادث بشع، ثم تعرض أحداث ما قبل وفاته لتظهر علاقة البطل بأهله وأصدقائه وكل المؤثرين في حياته حتى تعرضه لهذه الحادثة، وتتم التحقيقات حول قضية وفاته لمحاولة معرفة من قتل إكس.

وفي عام 2012 تعاونت إنجي علاء كمصممة أزياء أيضا في مسلسل "رقم مجهول" وهو مسلسل أكشن تشويقي لعب فيه يوسف الشريف دور محامي شاب يدعى "علي"، تأتيه مكالمة من "رقم مجهول"، فيقوم بالرد عليها، فتحدث له مشاكل كثيرة، ويتعرض لإعصار عنيف في غضون أيام قليلة وخاصة مبادئه الصارمة وأخلاق مهنته وأفكاره عن الشرف والأمانة. سوف ترتكب جرائم لم يخطر بباله أن تحدث، فما بالك إذا كان هو من يرتكبها.

وتنقلب حياته رأسا على عقب وتهتز اهتزازا عنيفا ويتحول كل من حوله : عائلته، أصدقاؤه وأقاربه وحتى الغرباء إلى متهمين في نظره. سوف يعلم يقينا بأن كل شئ حوله مختلف عما يبدو... و أن التمسك بالمبادئ والأخلاق التي يظن نفسه متحليا بها لن يكون أمرا سهلا على الإطلاق.

وتعاون الثنائي عام 2013 و2014 و2016 و2017 و2020 أيضا في مسلسلات "اسم مؤقت" و"الصياد" و"القيصر" و"اختيار إجباري" و"كفر دلهاب" و"النهاية" حيث قامت إنجي علاء بتصميم ملابس تلك الأعمال.

ومسلسل "لعبة إبليس" شهد أول تعاون مع يوسف الشريف كمؤلفة عام 2015، وكتبت إنجي السيناريو والحوار للعمل، وشارك في بطولة المسلسل مع يوسف الشريف كلا من شيري عادل، فريال يوسف، محمد رياض، تميم عبده، هبة مجدي، إيناس كامل، وكان من إخراج شريف إسماعيل.

كما تعاونا سويا في رمضان 2021 حيث كتبت له مسلسل "كوفيد 25" ودارت أحداثه في عام 2025، عندما ينتشر فيروس خطير يدفع المصابين لمهاجمة وقتل البشر، ويصبح على الطبيب ياسين المصري كشف المؤامرة الكبرى التي تسببت في انتشار المرض واقتراب نهاية العالم.

وكان يوسف الشريف يحضر لمسلسل رمضاني 2023 بمشاركة زوجته إنجي علاء، وهو "الراكون" من تأليف زوجته الكاتبة إنجي علاء، وإخراج محمد العدل، وإنتاج شركة سينرجي ولكن تردد أنباء أن هذا العمل توقف وخرج من موسم رمضان المقبل فهل يكون هذا العمل نهاية التعاون الفني بين يوسف الشريف وإنجي علاء بعد طلاقهما.

وعلقت الكاتبة إنجي علاء عن انفصالها عن يوسف الشريف من خلال حسابها على "X" وكتبت: "قدّر الله وماشاء فعل.. يؤسفنا أن نعلن نحن إنجي علاء ويوسف الشريف أنه قد تم الإنفصال الرسمي بيننا مع التأكيد على استمرار علاقة الود والمعزّة والإحترام المتبادل تقديرا لسنوات العشرة الطيبة التي جمعتنا ولأولادنا أجمل نعمة أنعمها الله علينا".
 
وتابعت: "دعواتكم ربنا يكتبلنا اللي فيه الخير.. أشهد الله يا يوسف اني طول فترة زواجنا ماشوفتش منك غير كل خير وربنا يوفقك في اللي جاي.. الحمد لله على كل شيء".

وكان يوسف الشريف قد كتب منذ قليل عبر حسابه على «إكس»: «قدّر الله وماشاء فعل يؤسفنا أن نعلن نحن يوسف الشريف وانجي علاء انه قد تم الانفصال الرسمي بيننا مع التأكيد على استمرار علاقة الود والمعزّة والإحترام المتبادل تقديرا لسنوات العشرة الطيبة التي جمعتنا ولأولادنا أجمل نعمة أنعمها الله علينا».

واضاف :«دعواتكم ربنا يكتبلنا اللي فيه الخير.. أشهد الله يا انجي اني طول فترة زواجنا ماشوفتش منك غير كل خير وربنا يوفقك في اللي جاي..الحمدلله على كل شيء».