ماذا ينتظر أمين عمر بعد أزمة مباراة الزمالك والمقاولون 

أمين عمر
أمين عمر

ينتظر أمين عمر الحكم الدولي الخضوع قراراً لجنة الحكام بشأن الجدل الذي شهدته مباراة الزمالك و المقاولون العرب في الدوري المصري .

وكشف مصدر داخل اتحاد الكرة أن أمين عمر لم يخضع للتحقيق حتي هذه اللحظه مشيرا إلي أنه قام بتسليم تقريره للجنة الحكام وإدارة المسابقات.

وأضاف المصدر أن أمين عمر قد أكد في تقريره بأنه نفذ جميع القوانين بشكل صحيح وبالتالي لم يشير عمر بأنه أخطأ في تنفيذ القانون.

يذكر أن لجنة الحكام لم تعلن عن أي عقوبات للحكام حيث تكتفي بإبعاد الحكم عن المباريات لفترة زمنية ومن ثم إدارة بعض المباريات في الدرجات الأدني.
 
وكان نادي الزمالك قام  بإرسال احتجاج رسمي لاتحاد الكرة ورابطة الأندية  ضد أمين عمر حكم مباراة المقاولون العرب في دوري نايل، والذي يطالب خلاله بإعادة المباراة واستبعاد الحكم من إدارة مبارياته مستقبلا.

هل تعاد مباراة الزمالك والمقاولون العرب بسبب ركلة الجزاء.. مستند

واثار أمين عمر حكم مباراة الزمالك والمقاولون العرب الجدل عقب حديثه مع محمد عادل حكم تقنية الفيديو والذي تم بثه للمشاهدين خلال اللقطة الجدلية بشأن عدم احتساب ركلة جزاء للأبيض في ظل وجود حود لمسه يد من جانب لاعب المقاولون على خط منطقة الجزاء.

وتساءل البعض عن إمكانية إعادة المباراة بسبب خطأ تحكيمي من حكم المباراة.

وتشير لائحة رابطة الأندية المصرية المحترفة في المادة 98 إلي :" إذا ثبت باعتراف الحكم في خلال (٤٨) ساعة من نهاية المباراة وقوع خطأ منه في تطبيق قانون كرة القدم تلغي نتيجتها بقرار ادارة المسابقات وتعاد".

 وبالنظر لتصريحات أمين عمر نجد أنه أعترف بنفسه بصحه ركلة الجزاء بعدما أكد أن هناك جزءا من الكرة على خط منطقة الجزاء حيث يشير القانون أن الخط جزءا من منطقة الجزاء .

وشهدت مباراة الزمالك والمقاولون العرب حديثا بين أمين عمر حكم الساحة مع محمد عادل حكم تنقية الفيديو في المباراة بعد وجود شك في احتساب كرة مشتركة ركلة جزاء لصالح الزمالك.

وقام محمد عادل حكم الفيديو باستدعاء أمين عمر حكم الساحة من أجل النظر في أمر احتساب ركلة الجزاء من عدمه ودار بينهم حديث تم إذاعته على الهواء في المباراة وجاء كالتالي: 

وقال أمين عمر موجها حديثه إلى محمد عادل: «الكرة مفيهاش حاجة مش هحسب حاجة زي كده، اللاعب وهو بيلف كبر جسمه وإيده دخلت جوه».

وتابع عادل أن الكرة ضربة جزاء بعد أن لمست يد علي لاعب المقاولون العرب وطالبه أمين عمر بإيجاد زاوية أخرى حتى تظهر من خلالها لمسة اليد ولكن أمين عمر بادره قائلا : «هات لي زاوية بقى نشوف من بره ولا جوه، الكرة 3/4 بره وربع مش مقتنع بيها »، ليتم في النهاية عدم احتساب ضربة جزاء.