لجنة الحكام: طلب الزمالك لاختيار طاقم أجنبى متأخر.. ولم تصلنا أى شيكات

محمود البنا , محمد معروف , محمد عادل
محمود البنا , محمد معروف , محمد عادل

فرضت لجنة الحكام ب الاتحاد المصرى لكرة القدم السرية التامة على طاقم تحكيم مباراة الأهلى والزمالك فى قمة الدوري الممتاز المقرر لها غدا باستاد القاهرة .


ومع السرية التامة التى فرضتها اللجنة والمشاورات التى لا تزال جارية لاختيار طاقم تحكيم تمسكت اللجنة مع مسئولى اتحاد الكرة بطاقم مصرى خاصة ان اللجنة تلقت خطابا رسميا أمس الاول من نادي الزمالك يطلب فيه طاقم تحكيم أجنبيا لادارة مباراة القمة.

اقرأ ايضاً| عبد الوهاب: ستاد القاهرة جاهز

ولكن مسئولى اللجنة أكدوا ان المدة القانونية المحددة لطلب طاقم اجنبى قد مرت فضلا عن عدم ارسال نادى الزمالك مع الخطاب المرسل أى شيكات او ضمانات مالية للمقابل المادى للطاقم الأجنبى خاصة أن اللائحة تؤكد أن من حق اى ناد طلب طاقم أجنبى لادارة أى مباراة فى الدوري شريطة الالتزام بالموعد المحدد لهذا الطلب فضلا عن ارسال القيمة المالية للطاقم الذى سيدير المباراة .


ومع تمسك اللجنة بموقفها تحدث البرتغالى بيريرا مسئول لجنة الحكام مع جمال علام رئيس اتحاد الكرة لبحث امكانية استقدام طاقم اجنبى نظرا لحساسية الموقف والمنافسة بين الفريقين الا أن جمال علام تمسك بموقف اتحاد الكرة بضرورة اسناد المباراة الى طاقم مصرى لا سيما أن طلب الزمالك جاء متأخرا ولم يتم ارسال أى مقابل مادى .


ومع تلك المشاورات .. يبرز أكثر من اسم بين أعضاء لجنة الحكام لادارة مباراة القمة يتقدمهم كل من محمود البنا ومحمد معروف ومحمد عادل إلا ان هناك أكثر من عضو من لجنة الحكام طالبوا بمنح الفرصة لطاقم تحكيم لم يسند اليه ادارة مباراة القمة من قبل خاصة أن الثلاثى المرشح لادارة المباراة تولوا من قبل ادارة مباراة الأهلي والزمالك ومن الاسماء التى تم ترشحيها أحمد الغندور وحمادة القلاوي .


وجاءت ترشيحات بعض اعضاء اللجنة لوجه جديد لادارة القمة بعد ان حسمت بطولة الدوري وتوج بها الأهلى بعد فوز سيراميكا كليوباترا على بيراميدز واعلان الأهلى بطلا رسميا لبطولة الدوري ويرغب اعضاء اللجنة فى ظهور وجه جديد فى مباريات القمة بعد ان تم اسناد المباراة الى طاقم مصرى، واشارت مصادر من داخل اللجنة إلى انه تم استبعاد اسم الحكم الدولي ابراهيم نور الدين من قائمة المرشحين لإدارة المباراة بشكل نهائى.