قيادي بالوفد: ذوو الهمم حصلوا على اهتمام غير مسبوق في عهد السيسي

المهندس حمدي قوطة
المهندس حمدي قوطة

أكد المهندس حمدي قوطة رئيس لجنة الصناعة بحزب الوفد وعضو المكتب التنفيذي، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الاحتفالية بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، والتي أقيمت تحت عنوان "قادرون بالاختلاف"، جاءت معبرة عن مدى اهتمامة ورعايته لهم.

وقال "قوطة"، إن الدولة قامت بدور كبير في ملف ذوي الاحتياجات الخاصة، ووفرت عدد من الامتيازات لهم، وواجهت حالة التمييز التي كانوا يتعرضون لها بكل قوة وصرامة.

وأضاف، في بيان له، أن الرئيس السيسي تطرق اليوم خلال كلمته لعدد من الملفات الهامة لعل أبرزها أهمية اختيار القدوة، بجانب دور الرياضة وأهمية ممارستها، مشيرًا إلى أن الرئيس كان حريصًا على التواصل مع ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة، والاستماع لهم ومناقشتهم في أفكارهم، الأمر الذي يعكس اهتمام الرئيس بهذه الفئة التي تستحق كل الاهتمام. 

ولفت رئيس صناعة الوفد، إلى أن الرئيس السيسي تحدث بكل صدق وبساطة مع أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات الخاصة، وتبادل معهم الحديث بمنتهى الصراحة كما عهدناه.

اقرأ أيضا: 5 خدمات يقدمها مترو الأنفاق لذوي الهمم | صور

 وأكد "قوطة"، أن الدولة المصرية أصدرت عدد من التشريعات والقوانين، والقرارات التي تضمنت تمثيلاً عادلاً لذوي الاحتياجات الخاصة في مؤسسات الدولة وتعيينهم في كافة المؤسسات بالدولة، بجانب ضمان تمثيلهم بنسبة جيدة داخل المجالس النيابية والمحلية.