تعرف على فوائد رجيم الماء

رجيم الماء
رجيم الماء

الماء هو مصدر الحياة للإنسان ويعمل على تعزيز عملية التمثيل الغذائي للجسم ويزيد من قدرته على حرق الدهون والسعرات الحرارية.

وأكدت خبيرة التغذية د.جيهان الدمرداش أن شرب الماء بكمية كافية على مدار اليوم يساعدك في طرد السموم خارج الجسم ويساهم في تحسين أنشطة الجسم عن طريق تشبع الخلايا بالماء والمساعدة في عملية نقل الغذاء إلى الجسد وتمنع حدوث تشنج العضلات فهي تساعد على تحسين أداء العضلات.

وأضافت أن شرب الماء بكميات كافية تمكنَ الجسم من ممارسة الرياضة بفاعلية وتقلل الماء من شهيتك تجاه الطعام عن طريق جعل المعدة ممتلئة بالماء طوال الوقت وتقيك من الجفاف مما يجعلك أقل عرضة للإجهاد والتعب.

وأوضحت أن هناك ما يسمي رجيم الماء فهو خال من السعرات الحرارية ويعمل على حرق الدهون المتراكمة في الجسم لذلك عند شرب كمية من الماء سيعطيك إحساس بالشبع وتفقد شهيتك للطعام وهو يعمل وفق نظام محدد حيث لا زيادة ولا نقصان في كمية الماء المحددة في النظام وبالتالي يعمل على حرق الدهون من خلال شرب كميات كبيرة من الماء يومياً وتزيد الكمية مع الأيام بشكل تدريجي ويعطي شعور بالشبع من خلال امتلاء المعدة بالماء ويقلل من تناول الطعام والإحساس بالجوع.

وأشارت إلى أن هناك نوعان من رجيم الماء نوع ماء فقط وعصائر ونوع آخر يحتوي على وجبات بجانب الماء وهذا الأفضل، ومن فوائد رجيم الماء للجسم هو يعمل على تنظيف وتخليص الجسم من السموم ويساعد في علاج وتنظيم ضغط الدم ويعالج الصداع ويساعد في حماية البشرة من التجاعيد ويؤخّر علامات الشيخوخة ويعمل على ترطيبها ويحافظ على درجة حرارة البشرة.

وأضافت أن رجيم الماء يعالج الإمساك والتهاب وحموضة المعدة ويساعد في تخليص الجسم من الوزن الزائد من خلال إذابة الدهون المتكدّسة ويمنع تراكمها من جديد ويعمل علي تقليل تكون الحصى في الكلى والمرارة لذلك ينصح مرضى الحصى في الكلى أو المرارة بشرب الكثير من الماء والسوائل بجانب الوجبات كما أنه يقلل من الشعور بالجوع مما يساعد في تقليل الأكل وإنقاص الوزن ويساعد الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكولسترول الضارّ في الدم علي تقليله.