وزير خارجية فرنسا يشارك في مؤتمر وزاري حول الهجرة بروما الخميس

وزير خارجية فرنسا
وزير خارجية فرنسا
 
يشارك وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي جون ايف لودريان الخميس 6 يوليو، في المؤتمر الوزاري حول الهجرة بروما، والذي ينظم بمبادرة من الحكومة الإيطالية.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية أنييس روماتي إسباني - في بيان اليوم - إن المؤتمر الذي يحمل عنوان (تشارك المسؤولية من أجل هدف مشترك: تضامن وأمن) سيسمح بتناول أزمة الهجرة في وسط المتوسط من خلال التعاون بين البلدان الاوروبية ودول العبور الإفريقية لا سيما في ظل الأعداد المتزايدة لتدفقات المهاجرين.
وأضافت أنه سيشارك في الاجتماع وزراء خارجية كل من مصر والجزائر والمانيا والنمسا وأسبانيا وإستونيا وأثيوبيا وفرنسا وهولندا وإيطاليا وليبيا ومالطا والنيجر والسودان وتشاد وتونس.
وأشارت إلى أن جون ايف لودريان سيعقد لقاءات منفصلة مع نظيريه الإيطالي أنجيلينو ألفانو و الإسباني ألفنزو داستيس، لبحث أبرز القضايا الأوروبية والدولية من بينها قمة دول البلقان الغربي التي ستعقد بمدينة "ترييستي" الايطالية يوم 12 يوليو.
كما سيبحث لودريان الأزمات الدولية الرئيسية مع الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية والأمنية فيديريكا موجيريني.
وأضافت المتحدثة أن وزير الخارجية الفرنسي سيتناول مع نظيره الإيطالي القضايا الثنائية استعدادا للقمة الفرنسية الإيطالية المرتقبة في الخريف.