يقظة المباحث كشفت مخططه.. كواليس مأمورية ضبط «تاجر البودر»

قوات الشرطة
قوات الشرطة

«المكسب السريع»، كان الهدف الذي وضعه عنصر إجرامي، في مقدمة أولوياته، على حساب صحة الشباب، عندما خطط لتصنيع المواد المخدرة وترويجها، على نطاق واسع، وجمع أكبر قدر من المال الحرام، دون النظر للعواقب التي تنجم عن نشاطه الإجرامي.

بالفعل، نجح ذو المعلومات الجنائية، في تنفيذ خطته، وحقق مكاسب مالية كبيرة، من نشاطه الآثم، وتمكن من شراء شقة، خصصها أيضًا لتصنيع المخدرات، إلا أن يقظة رجال المباحث، رصدت تحركاته ونشاطه غير المشروع، وتمكنت من ضبطه.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بتكثيف جهود الحملات وملاحقة وضبط الخارجين على القانون، وتجار ومهربي ومروجي المواد المخدرة، للحفاظ على الشباب والنشء، من الوقوع في فخ إدمان المخدرات

تفاصيل سقوط المتهم، بدأت عندما وردت معلومات أكدتها التحريات تحت إشراف اللواء علاء بشندي مدير مباحث القاهرة، بقيام عاطل «له معلومات جنائية»، مقيم بمحافظة القليوبية، بمزاولة نشاطًا إجراميًا، تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة، متخذًا من دائرة قسم شرطة الساحل، مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات، تمكنت مأمورية قادها المقدم محمد حنفي رئيس مباحث الساحل، والرائد حسام النجار، والرائد محمد مصطفى معاوني المباحث، من ضبط المتهم، حال تواجده بدائرة قسم شرطة الساحل، مُستقلاً سيارة مستأجرة.

اقرأ أيضا| بقيمة 2.4 مليون جنيه.. إحباط ترويج 23 كيلو حشيش وأفيون بالإسكندرية 

وعُثر بداخلها على «كمية من مادة البودر المخدر وزنت 2 كيلو جرام - طبنجة – عدد من الطلقات النارية»، واعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والسلاح والطلقات بقصد الدفاع، وقرر بشرائه شقة كائنة بمنطقة العبور بالقليوبية، من متحصلات نشاطه الإجرامي، بقصد استخدامها في تصنيع مسحوق البودر المخدر، وباستهداف الشقة المشار إليها، عُثر بداخلها على «كمية من البودر المخدر وزنت 10 كيلوجرام - المعدات والأدوات المستخدمة فى عملية التصنيع».