وكيل «صحة الشيوخ»: تنمية سيناء وتعميرها إنجاز حقيقي يدعو للفخر

النائب حسين خضير  
النائب حسين خضير  

أكد النائب حسين خضير وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، أن سيناء تمثل قيمة غالية وعزيزة في تاريخ مصر قائلا إن ذكرى سيناء تحرير سيناء تُذكر ملايين المصريين بالبطولات والتضحيات التي قدمتها القوات المسلحة على مدى تاريخها.

اقرأ أيضا: نائب رئيس حزب المؤتمر: ذكرى تحرير سيناء خالدة في وجدان المصريين

ولفت د. خضير في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، أن تنمية سيناء وتعميرها بعد القضاء على الإرهاب إنجاز حقيقي يدعو للفخر في عهد السيسي، ويؤكد على تضافر جهود الدولة المصرية في الارتقاء بسيناء وتنميتها ووجود خطة متكاملة ومحددة لتعمير سيناء وتعويض سنوات الإهمال وما عايشته تحت الاحتلال والإرهاب سنوات عدة.
 
وتابع وكيل صحة الشيوخ، أن سيناء ستظل بؤرة اهتمام كبرى وفي عقل وقلب القيادة السياسية، والدولة المصرية أرست الأمن والاستقرار هناك، فالقيادة السياسية نجحت فى وضع سيناء على خارطة التنمية بمئات المشروعات القومية الكبرى، بكافة المجالات، الإسكان والسياحة والمشروعات الزراعية، بالإضافة إلى البنية التحتية التى شهدت نقلة نوعية كبيرة، وهو ما يحسب للسيسي.

وشدد د. خضير، أن الدولة استطاعت تحقيق إنجازات ضخمة بالتوازي مع عمليات التطهير الأمنية ضد الإرهاب حتى ساد الاستقرار وتحققت التنمية الشاملة المستدامة بعد سنوات من المعاناة.

واختتم د. خضير أن تعمير وتنمية سيناء، إنجاز حقيقي وعلى مدار 10 سنوات نموذج حقيقى للجمهورية الجديدة، وتكشف عن إرادة الوطن فى التعمير بعد الحرب على الارهاب وقبلها سنوات تحت الاحتلال. مشددًا أن سيناء هى جوهرة التاج على مدى عقود والاهتمام بها يحسب لقيادة مصر ورؤها المتكاملة للتنمية.