تفاعلوا مع المقاطعة.. سوق السمك بالإسماعيلية خالي من المواطنين

سوق السمك بالإسماعيلية خالي من المواطنين
سوق السمك بالإسماعيلية خالي من المواطنين

استجاب أهالي محافظة الإسماعيلية لحملة مقاطعة الأسماك بعد الارتفاع الجنوني في أسعار الأسماك والمأكولات البحرية في الفترة الأخيرة بدون مبرر، لم يتوقف الأمر عند المواطنين الذين عزفوا عن شراء الأسماك بل ان بعض البائعين في سوق الأسماك الحضاري بالإسماعيلية أعلنوا تضامنهم مع حملة المقاطعة. 

اقرأ أيضاً| انعقاد لجان اختيار عمداء كليات الطب والتربية بجامعة قناة السويس 

أكد محمود سليم- أحد بائعي الأسماك بسوق الإسماعيلية الحضاري أنه لاشك أن الأسماك ارتفعت بشكل كبير لكن نحن كبائعين،، ليس بأيدينا حيلة.. تجار الجملة هم من يتحكموا في الأسعار.. البائع يزيد عن سعر الشراء من تاجر الجملة 5 أو 10جنية. 


وقال إن ارتفاع أسعار الأسماك ليس في مصلحة البائع فكلما كان السعر في متناول المواطن يكون هناك حركة للبيع لكن مع ارتفاع الأسعار يعزف المواطن عن الشراء حتى بدون حملة مقاطعة. 
وأضاف أن الرئيس السيسي قال قاطعوا اي سلعة يزيد سعرها لماذا لم نقاطع اللحوم التي تضاعف سعرها ولما لم نقاطع الخبز طن الدقيق انخفض 15الف جنية والأسعار كما هي للأسف تاجر الأسماك مش هيخسر الخاسر هو البائع إنما التاجر هيترك الأسماك في المزارع يزيد وزنها وسعرها. 


وتفاعل المواطنون بالإسماعيلية مع الحملة التي انطلقت تحت شعار «خليه يعفن»، حيث رصدت بوابة أخبار اليوم حالة الشلل التام داخل سوق السمك الحضاري الخالي تماما من رواده، حتى البائعين  عدد كبير منهم اغلقوا  المحال التجارية وتركوا الفروشات بدون طرح الأسماك.

وأوضح سعيد أبو أريفع، أنه من عشاق أكل السمك خاص سمك القنال والمياة المالحة، لكن مع الارتفاع الكبير الذي تشهده اسعار السمك لابد من وقفه خاصة انه لايوجد مبرر لذلك لان المفترض أن اسعار السمك تكون هي الارخص واكل الفقير في ظل بلد تتمتع بالعديد من البحار في وجود أسماك المياة العذبة الترع وأسماك القناة القديمة بخلاف المزارع المنتشرة في كل محافظات الجمهورية.