برلماني يطالب بمحاكمة جيش الاحتلال بعد اكتشاف مقابر جماعية بغزة‎

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

طالب الدكتور محمد سليم وكيل لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب من المجتمع الدولي الإسراع في اتخاذ جميع الإجراءات لمحاكمة جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد اكتشاف مقابر جماعية لفلسطينيين بأحد المجمعات الطبية في خان يونس بقطاع غزة متسائلاً : أين المجتمع الدولي ؟ وأين البرلمان الأوروبي ؟ وأين الدول الكبرى ؟ وأين منظمات حقوق الإنسان المشبوهة من جرائم حرب الإبادة التي تقوم بها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني الأعزل؟

واستنكر " سليم " في بيان له أصدره اليوم بشدة الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة والمخالفة لأبسط القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني في قطاع غزة والتي تطال من المدنيين العزل والنازحين والأطقم الطبية مطالباً بضرورة التدخل الفوري من قبل المجتمع الدولي لوقف هذه الانتهاكات وإجراء التحقيقات اللازمة للمساءلة ومحاسبة مرتكبيها.

اقرأ أيضا : «أفريقية النواب»: الرئيس السيسي استطاع لم شمل المصريين بكل حب وإخلاص

وأكد الدكتور محمد سليم أن ما تشهده الضفة الغربية من عمليات قتل وتدمير وعنف على مدار الشهور الماضية لا يقل فجاجةً وخطورةً ويزيد من تفاقم الأزمة ويهدد بتفجر الأوضاع في كامل الأراضي الفلسطينية المحتلة مطالباً بوضع حد فوري للعنف والاعتداءات التي يقوم بها المستوطنون تحت حماية القوات الإسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين وممتلكاتهم ومنازلهم في الضفة الغربية واتخاذ جميع الإجراءات والتدابير من المجتمع الدولي بجميع دوله ومنظماته لإجبار حكومة الاحتلال الإسرائيلي على الوقف الفوري لإطلاق النار وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وفى مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.