قبل الامتحانات.. أطعمة تزيد التركيز وتقوي الذاكرة للأطفال

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يقبل الأطفال على فترة الامتحانات في الأيام القادمة ويحتاجون لزيادة تركيزهم وتقوية الذاكرة لديهم، وتعمل الأمهات على البحث عن الأطعمة التي تعمل هذه المهمة، لكي تضيفها لأطفالها في وجباتهم الأساسية والجانبية. 

١ - الأسماك الدهنية: 

تحتوي الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة والسردين على نسب عالية من الأحماض الدهنية الأوميجا 3 والتي تعتبر مفيدة جدًا لصحة الدماغ وتعزيز الذاكرة بشكل قوي.

٢ - البيض: 

يحتوي البيض على مركب الكولين، وهو مركب يعتبر من أحد أهم العناصر الأساسية للتركيز والذاكرة، كما يحتوي البيض أيضًا على البروتينات والفيتامينات الأخرى المفيدة.

٣ - الأطعمة الغنية بالألياف: 

تأتي الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضراوات الورقية الداكنة مثل السبانخ والكرنب والفواكه مثل التفاح والأناناس والحبوب الكاملة مثل الشوفان والحبوب الكاملة على رأس القائمة والسبب أن الألياف تساعد على تحسين تدفق الدم إلى الدماغ وتعزز من التركيز لدى الأطفال.

◄ اقرأ أيضًا | دراسة: تحليل أثر الأنشطة العقلية على صحة الدماغ لدى المسنين

٤ - المكسرات والبذور: 

تتميز المكسرات بأنها مصدر جيد للبروتين والأحماض الدهنية الصحية والفيتامينات والمعادن وعلى سبيل المثال اللوز والجوز والكاجو والبذور مثل بذور القرع وبذور الكتان. وإليك أسهل افكار لعمل فطور صحي للاطفال

٥ - التوت: 

تعتبر فاكهة التوت مثل العنب الأسود والتوت الأزرق والفراولة مصدرًا غنيًا ومميز في تحسن الأداء العقلي وتعزز الذاكرة والتركيز عند الأطفال، وحصة واحدة خلال النهار كافية بأن تمد الأطفال بالطاقة اللازمة.


٦ - الشاي الأخضر: 

يحتوي الشاي الأخضر على مركبات مفيدة تسمى الكاتيكينات، والتي تعزز الوعي والتركيز ولا ننسى أن تناول كمية كافية من الماء، والحصول على قسط كافٍ من الراحة والنوم الجيد ضروري لدعم الذاكرة والتركيز.