بعد انخفاض أسعار الدقيق.. قرار هام من وزير التموين يسري على كافة المخابز

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

الإعلان عن الاوزان والأسعار الخاصة بالعيش السياحي خلال أسبوع في ضوء انخفاض أسعار الدقيق من 30% الي 35%

استقرار أسعار الدقيق وانخفاض من 28 جنيها الي 18 جنيها للكيلو 

المتحدث الرسمي للوزارة: متابعة المخابز الحرة رقابيا للتأكد من الالتزام بالأسعار والاوزان، وسوف يتم مساعدة المخابز الحرة في انهاء اجراءات الترخيص واعداد خريطه للمخابز الحرة

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن أسعار الدقيق انخفضت بما يقارب الــ 35% وأن تحديد الأسعار والأوزان سوف يتم مع حساب التكلفة الخاصة بكل وزن، وذلك خلال اجتماعه مع رؤساء شعب المخابز والحبوب و مديري مديريات القاهرة والجيزة والقليوبية وممثلي أصحاب المخابز الحرة.

وأضاف الوزير أنه سوف يتم متابعة ذلك رقابيا من الوزارة، لأن الكل يعمل في النهاية لصالح المواطن، مشيرا إلى أن أسعار الدقيق انخفضت من 28 جنيها إلى 18 جنيها للكيلو بعد توفير الدولار والافراجات الجمركية التي تمت مؤخراً.

وكشف وزير التموين، أن الأيام القادمة سوف تشهد تشكيل لجنة عليا لمتابعة أسعار الخبز الحر في ضوء أسعار الدقيق وعناصر التكلفة.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى أن مهام اللجنة العليا ستكون تحديد أسعار الخبز الحر والأوزان والمواصفات الفنية في ضوء متغيرات تكلفة الإنتاج وأسعار الدقيق صعوداً او هبوطاً وأن انعقادها سيكون شهرياً.

وصرح المتحدث الرسمي معاون الوزير أحمد كمال، أن تأكيدات وزير التموين ، هي إعداد خريطة للمخابز الحرة ومساعدة المخابز الحرة في الحصول على التراخيص اللازمة للعمل بحرية وتحت الرقابة المباشرة للوزارة في الوزن والسعر أيضا ، مؤكدا أن الوزارة سوف تتابع انتاج المخابز الحرة في الوزن والجودة أيضا بعد استصدار القرارات الوزارية المنظمة لذلك مع تشكيل اللجنة العليا للخبز الحر وتحديد الاوزان والاسعار ايضاً.

وأشار المتحدث الرسمي معاون الوزير إلى أن القرار الوزاري الذي سوف يصدر خلال الأيام المقبلة يشمل تحديد مواصفات رغيف الخبز الحر والسعر والوزن أيضا، وكذلك المواصفات والاشتراطات الواجب توافرها في المخابز السياحية.

كما يشمل القرار الوزاري تحديد الأصناف المختلفة للعيش الحر والسياحي والافرنجي والشامي الأبيض بما يشمل الأسعار والاوزان.

اقرأ أيضا تفاصيل اجتماع وزير التموين بشأن أسعار الخبز السياحي