تسبب زيادة الوزن.. إحذر من تناول تلك المشروبات على الريق

عصائر
عصائر

عند اتباع نظام غذائي صحي يصبح للمشروبات نصيب أكبر من نصيب الأطعمة، وخاصة في فصل الصيف يحتاج الكثير من الأشخاص السوائل لإمداد الجسم بالطاقة والرطوبة، ولكن هناك بعض المشروبات التي تسبب زيادة الوزن عند تناولها على الريق أثناء اتباع الأنظمة الصحية وفقا لمواقع "NDTV" و"Healthline" و"EatingWell"، المتخصصين في الصحة والتخسيس. 

مشروبات ممنوعة على الريق في الرجيم: 

١ - المشروبات الغازية: 

يحظر تناول المشروبات الغازية على الريق أثناء الرجيم، لأنها تؤدي إلى زيادة الوزن، نظرًا لمحتواها العالي من السكريات، التي تزيد من الرغبة في تناول الطعام، نتيجة للاضطرابات التي تسببها لمستويات الجلوكوز بالدم.

٣ - القهوة: 

تسبب القهوة زيادة الوزن عند تناولها على الريق، إذا كانت محلاة بالسكر الأبيض ومضافًا إليها المبيض، لارتفاع سعراتها الحرارية واحتوائها على الكثير من السكريات والدهون.

٣ - العصائر: 

من الضروري عدم تناول العصائر على الريق، لأن تحويل الفاكهة إلى عصير يزيد تركيز سكرياتها ويفقدها الألياف الغذائية، مما يؤدي إلى زيادة الوزن.

◄ اقرأ أيضًا | تحمي الكبد.. فوائد غير متوقعة لشرب القهوة

٤ - مشروبات الطاقة: 

من المشروبات الممنوعة على الريق، لأن تناولها على معدة فارغة يسبب زيادة الوزن، ويرجع السبب إلى محتواها المرتفع من السكريات.


٥ - صودا الدايت: 

قد يبدو صودا الدايت بديل آمن للمشروبات الغازية في الرجيم، ولكن المفاجأة أن بعض الباحثين وجدوا أن تناولها على الريق يحفز المخ على إنتاج هرمونات الجوع، مما يؤدي إلى تناول المزيد من الطعام في وجبة الإفطار.